احتفالات عارمة في العواصم المغاربية والإفريقية والعالمية بالإنجاز التاريخي لـ”اسود الأطلس”

عاشت المدن المغربية والعواصم المغاربية والإفريقية والعربية والعالمية أجواء فرح واحتفالات كبيرة عقب التأهل التاريخي للمنتخب الوطني المغربي “أسود الأطلس” إلى نصف نهائي كاس العالم الجارية بقطر عقب هزمه للمنتخب البرتغالي بهدف نظيف.

وعمت الفرحة المدن المغربية احتفالا بالتأهل التأهل التاريخي لأسود الأطلس، ليصبح أول فريق إفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم.

وخرج الآلاف في مختلف البلدان المغاربية، العاصمة التونسية، الليبية والموريتانية والجزائريين الذين انتقلوا إلى حدود البلدين بالسعيدية، والعواصم الإفريقية، دكار وأبيدجان وغيرهما، وعواصم البلدان العربية بالشرق الأوسط، ابتهاجا بما حققه المغرب من انجاز تاريخي سيبقى محفورا في تاريخ كرة القدم الإفريقية، معربين عن افتخارهم بوجود منتخب إفريقي لأول مرة في التاريخ في نصف نهائي المونديال.

واستقبل مشجعو “أسود الأطلس” صافرة النهاية في المباراة التي حقق فيها المغرب فوزاً تاريخياً على البرتغال بهدف نظيف دون رد بفرح عارم واحتفالات جماهيرية في عدد من العواصم الإفريقية والمغاربية والعربية والدولية حول العالم.

واختلطت مشاعر الفرح الممزوجة بالدموع بين الجماهير، وفق ما أوردته وكالات الأنباء الدولية، وسط الزغاريد التي دوى صداها بين أبناء الجاليات المغربية في كل أنحاء العالم، وعلت صرخات الفرح، وأطلقت الجماهير الأهازيج في شوارع كل المدن المغربية التي خرجت عن بكرة أبيها لتحتفل بالإنجاز التاريخي، إذ شهدت شوارع العاصمة الرباط والدار البيضاء توقف الحركة في الشوارع في ليلة لن ينساها المغرب طوال تاريخه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً للاحتفالات الصاخبة في عدد من الدول، وامتدت إلى العواصم الأوروبية، حيث شهدت شوارع العاصمة الفرنسية باريس، مروراً بالعاصمة البلجيكية بروكسل، والعاصمة الهولندية أمستردام وغيرهما احتفالات عارمة استمرت إلى صباح يوم أمس الأحد.

وعمت احتفالات عارمة شوارع مدينة لندن في بريطانيا، حيث وثقت لقطات مصورة الاحتفالات العارمة التي ملأت شوارع العاصمة لندن بعد فوز المنتخب المغربي، كما أظهرت اللقطات خروج المئات من أفراد الجالية المغربية للاحتفال في عدد من الشوارع الرئيسية.

كما تم نشر لقطات من الاحتفالات في شوارع أميركا وكندا وصولا إلى البرازيل.

شاهد أيضاً

صوت المرأة الأمازيغية تستنكر الهجوم الذي تعرضت له الفنانة فاطمة تابعمرانت

أصدرت جمعية صوت المرأة الأمازيغية بينانا تضامنيا مع الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت، ورفضت الجمعية أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *