النقابة الوطنية للصحافة تطالب الدولة بإحترام القانون بعد اعتقال صحفي جزائري بالناظور

أعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أنها تابعت باهتمام كبير التطورات المتعلقة بإلقاء السلطات الأمنية المغربية القبض على الصحافي الجزائري جمال عليلات، الذي يشتغل بصحيفة “الوطن” الجزائرية الناطقة باللغة الفرنسية، بمدينة الناظور موازاة مع الاحتجاجات الشعبية بهذه المدينة.

وأشارت النقابة الوطنية للصحافة المغربية إلى أنها بادرت بمراسلة الوزارة الوصية في هذا الصدد، كما أجرى مسؤولوها عدة اتصالات مع المسؤولين لنفس الغرض.

وأعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أنها وإذ تأمل في أن تجد هذه القضية حلا سريعا لها من خلال إخلاء سبيل المعني بالأمر، والحرص على احترام كل الإجراءات القانونية في مثل هذه الحالات.

وذكر تالنقابة الوطنية للصحافة المغربية أنها تجهل حيثيات الإجراءات القانونية التي قام بها الصحفي الجزائري المعني، أو دواعي موقف السلطات الرسمية المغربية، التي ترد بالقول إن المعني بالأمر لم يحصل على أي اعتماد أو على إذن لممارسة نشاطه المهني داخل التراب المغربي، كما تنص على ذلك القوانين المنظمة لهذا الأمر.

وأكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية على أنها ستواصل اهتمامها وانشغالها بهذه القضية مؤكدة على السلطات المغربية الحرص الكامل على احترام القوانين.

يشار إلى أن الصحافي الجزائري جمال عليلات الذي ينحدر من منطقة القبايل اعتقل من طرف السلطات المغربية في عز حملتها الأمنية والإعلامية ضد احتجاجات الريف، وقد أفرجت عنه السلطات المغربية فيما بعد وقامت بترحيله من المغرب.

أمدال بريس/ س.ف

 

شاهد أيضاً

فعاليات من الحركة الأمازيغية تهنئ أخنوش

هنأت فعاليات أمازيغية، عزيز اخنوش بمناسبة تكليفه لتشكيل الحكومة الجديدة وبتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *