تكريم إلى جانب عائشة الشنا و نساء أخريات من طرف جمعيات مغربية ببرشلونة

“اليوم العالمي للمرأة” هو عيد جميل و من أكثر اﻹحتفاﻻت صدى في العالم لكن قبل كل شيء هو تذكير بحقوق نصف ساكنات الكرة الأرضية للحصول على فرص عادلة و منصفة مع النصف اﻵخر. هذه الفرص العادلة و المنصفة و المتساوية بين الجنسين أو ما يسمى “المساوات بين الجنسين” في الحقوق و الواجبات و التي لﻷسف فسرت و فهمت عند البعض بمفاهيم و منطلقات مغلوطة ليست إﻻ سعيا و نضاﻻ من أجل الكرامة و العدالةالإجتماعية.

مطالب المرأة و نضاﻻتها تنوعت بين الحقوق المدنية و السياسية و الحقوق اﻹنسانية، و من هذه الحقوق:الحق في الحياة و الصحة و تقرير المصير و التعليم و العمل و الملكية الخاصة و المساواة في اﻷجور لنفس العمل، الحق في اﻹرتباط و اﻹنجاب أو اﻹمتناع عنه، الحق بالعيش بسﻻم و بدون عنف و تعنيف.الحق في المشاركة في العمل الجمعوي و السياسي…..لكن لﻷسف ما زال هنالك العديد و العديد من النساء حول العالم التي سلبت منهن كرامتهن و تعشن  مضطهدات و محرومات من أبسط حقوقهن و قد تدفعن حياتهن ثمنا لذلك.

ساهم أخي إلى جانب أمك و جدتك و أختك و خالتك و عمتك و زوجتك و صديقتك و رفيقتك في الحياة و إلى جانب كل إمرأة من أجل تحقيق العدل و اﻹنصاف في مجتمعنا و الحد من الظلم  و العنف، و من يستنكر العدل ليس إﻻ ظالما ابتداءً بأقرب الناس إليه.

الغربي سلوى

شاهد أيضاً

في قضية اغتيال شكري بلعيد..القضاء التونسي يحكم بالإعدام على أربعة متهمين

بعد 11 سنة من التحقيقات وساعات طويلة من المداولات، أصدر القضاء التونسي حكمه في قضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *