توقيع اتفاقية شراكة بين “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” ومؤسسة “جود”

وقعت “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” ومؤسسة “جود “، أمس الثلاثاء بالرباط، اتفاق شراكة، وذلك في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

وتروم هذه الاتفاقية التي وقعها بمقر التتنسيقية الوطنية للتنمية البشرية، الوالي المنسق الوطني للمبادرة، محمد دردوري، و رئيسة جمعية “جود” هند العايدي، وفق ما أوردته وكالة الأنباء المغربية، تحديد الإطار العام للشراكة والتعاون بين الجانبين، من أجل العمل على تحقيق الأهداف المدرجة في البرنامج سالف الذكر وخاصة في شقه المتعلق بدعم الادماج السوسيو – اقتصادي لفئة المتشردين.

وتهدف هذه الاتفاقية التي تمتد لثلاث سنوات إلى التدخل بشكل استباقي للحد والوقاية من انتشار وتفشي ظاهرة التشرد من خلال ثلاثة مجالات أساسية تتعلق برصد وتحديد الفئات المستهدفة داخل المجالات الترابية، عبر وضع آليات جديدة ومبتكرة، والتكفل الاستعجالي بالفئات المستهدفة عبر توفير خدمات الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية، وتهيئة فضاءات الاستقبال الاستعجالي “SAS d’urgence” ومراكز التكفل، بالإضافة إلى دعم مواكبة الإدماج السوسيو-اقتصادي.

وسيتم العمل على تنزيل هذه الاتفاقية / الإطار على المستوى الترابي بموجب اتفاقيات خاصة ستوقع بين جمعية “جود” واللجن الاقليمية للتنمية البشرية.

وتعد جمعية “جود”حركة مواطنة، تطوعية تهدف إلى تقديم المساعدة للمشردين، من خلال مبادرات تعزز اندماجهم المهني والاجتماعي.

شاهد أيضاً

ابراهيم المزند: الشأن الثقافي يكتسي أهمية قصوى في زمن الأزمة

أكد الباحث والفاعل في المجال الثقافي والفني ابراهيم المزند، أن الشأن الثقافي بشتى أشكاله وتجلياته ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *