منظمة الصحة العالمية؛ بإمكاننا القضاء على فيروس كورونا

بدا رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس متفائلا. وقال للصحفيين إنه على الرغم من استمرار العديد من التحديات، فإن المنظمة “متشجعة بالتقدم الذي أحرزناه ضد هذا الفيروس الجديد، على مدار الـ 8 شهور الماضية، مضيفا أنه “بالوحدة الوطنية والتضامن العالمي، يمكننا القضاء على فيروس كورونا.”

وأعرب الدكتور تيدروس عن شكره للبلدان والاقتصادات التي أعلنت هذا الأسبوع انضمامها إلى جهود مرفق COVAX بهدف تسريع تطوير وإنتاج لقاح جديد لفيروس كورونا، بما يضمن توزيعه بصورة عادلة.

وقال إن هناك الآن 78 اقتصادا عالي الأداء ومتوسط ​​الأداء تعهدوا بمشاركتهم في ACT Accelerator وهي مبادرة تم إطلاقها في أبريل لتسريع تطوير الأدوية لعلاج فيروس كورونا وإتاحتها للناس في كل مكان.

وأكد أن العدد آخذ في الازدياد. وحث أولئك الذين لم ينضموا بعد إلى فعل ذلك بحلول 18 سبتمبر.

وفي تطور ذي صلة، قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، الدكتورة مارغريت هاريس، إنه من غير المرجح أن تكون هناك لقاحات واسعة النطاق لتوفير الحماية ضد فيروس كورونا حتى منتصف العام المقبل.

وقالت للصحفيين في جنيف إن اختبار المرحلة الثالثة للعديد من اللقاحات المرشحة لا يزال جاريا، مضيفة أن بروتوكول الأمان النهائي سيستغرق على الأرجح وقتا طويلا قبل أن يتم ترخيص أي منها على المستوى الوطني والموافقة عليها للاستخدام.

وإلى حين توفر اللقاح، نصحت الدكتورة هاريس الجميع بالاستمرار في احترام النظافة الأساسية والتدابير الوقائية الأخرى، مثل التباعد الجسدي وغسل اليدين وارتداء الكمامات.

شاهد أيضاً

الأمازيغ والتبو يُصعّدان ضد مسودة الدستور الليبي

عبر المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والحراك الوطني لشباب الطوارق والتبو عن رفضهم الاستفتاء على مسودة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *