آيت ملول.. مهرجان مواهب الكوميديا يسدل الستار على نسخته الرابعة

أسدل الستار على مهرجان مواهب الكوميديا في نسخته الرابعة يوم السبت 29 ابريل 2023 بالمركز الثقافي لأيت ملول، حيث عرف مشاركة 59 كوميدي وكوميدية، جاؤوا من مختلف المدن والاقاليم المغربية، كما عرف المهرجان تسجيل حضور جماهيري تجاوز ال 800 متفرج، تفاعلوا بشكل إيجابي مع مختلف العروض والفقرات الفنية للحفل الختامي.

وعلى هامش المهرجان قامت جمعية مواهب أيت ملول بتنظيم ورشة في المسرح من تأطير الفنانة المسرحية نجوى الفيدي، وقد عرفت قاعة العروض بمركز التربية والتكوين حي الامل تنظيم اقصائيات مسابقة المواهب وعرفت مشاركة 40 مشارك تاهلو مسبقا لنصف النهاية من طرف لجنة التحكيم والتي اختارت من بينهم 10 مواهب تأهلت مباشرة للنهاية.

وشهد الحفل الختامي تتويج الثنائي اكرام الدريوش وشيماء الكادي ممثلتي منطقة ايت عميرة، فيما حصد الرتبة الثانية ممثلي مدينة اورير وهما الثنائي يونس زاوك ومحمد امزارك ، أما الرتبة الثالثة فقد كانت من نصيب ممثل مدينة سطات الكوميدي ياسين خيري.

وعملت لجنة التحكيم المكونة من المخرج السنمائي نورالدين العلوي، والمخرج السنمائي عبدالعزيز اوالسايح والفنانة نجوى الفايدي، على تقديم مجموعة من النصائح والتعليمات للمشاركين قصد تصحيح بعض الاخطاء ومساعدتهم على تطوير مستوياتهم وتقديم افضل ما لديهم في المسابقات القادمة.

وتم خلال الحفل الختامي تكريم عدة نجوم وفنانين في الاخراج التلفزي، أبرزهم مخرج مسلسل بابا علي الذي يعرض على قناة الثامنة المغربية السيد مصطفى اشاور وكذا بطل مسلسل بابا علي السيناريست احمد نتاما والمخرج السنمائي نورالدين العلوي والمخرج السنمائي عبدالعزيز اوالسايح، والفنان ابراهيم اسلي.

كما عرف الحفل حضور مجموعة من الممثلين والفنانين بالإضافة لأعضاء المجلس الجماعي لمدينة أيت ملول، وكذا ممثل وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، الداعمين الرسميين للمهرجان ماديا ومعنويا.

كما حضر الحفل عدة منابر إعلامية سجلت حضورها بتوثيق لحظات جميلة ستظل في أذهان الحاضرين لهذه النسخة.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم جائزة معنوية للفائزين بالرتبة الأولى، حيث ستتاح لهم الفرصة للمشاركة في أحد الأعمال السينمائية الأمازيغية.

وفي تصريح لمدير مهرجان مواهب الكوميديا عبد الكريم اوزعرو يقول “سعداء جدا بهذا المستوى الذي عشناه و لمسناه في المواهب الكوميدية المشاركة هذه السنة، والذين قدموا عروض ملهمة، بمواهب استثنائية”.

وأضاف أوزعروا “هذا ليس حلمنا ، بل وعدنا والتزامنا ومهمتنا التي حملنا شرف تطبيقها، ففي عهد جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ، أصبحت الثقافة من صلب عملية التنمية وليست هامشها، تتصدر الثقافة المشهد لتكون نمط حياة وعنصرا أساسا للنمو الاجتماعي والاقتصادي، وسيكون قطاع المسرح الكوميدي والفنون الأدائية في عمق هذا المشهد الحيوي النابض بالابداع”.

وعبر الفنان ابراهيم أسلي في تصريحه له كذلك على سعادته بالتكريم الذي خصته له إدارة المهرجان، و فخره بالمستوى الذي ظهر به المواهب الكوميدية التي قدمت عروضها خلال الحفل النهائي.

وأضاف أسلي”كم هو جميل ان تحضى بالتكريم وسط هذا الكم الجماهيري، والأجمل أن تحس وتعيش حقيقة التقدير والحب الذي يبادلك الجمهور في الواقع، في ظل الزيف الذي أصبح سائدا في عصر مواقع التواصل الإجتماعي”.

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *