“أطلس ماروك” تنظم فعاليات الإحتفالية 11 الخاصة بفن الشكوري المغربي

تنظم مؤسسة أطلس ماروك للعمل السوسيوثقافــي فعاليات الإحتفالية رقم 11، الخاصة بفن الشكــوري المغربي دورة الفنان بنعمر الزيانــي، تحت شعار “الفنون التراثية رمز للهوية والإنسانية”، وذلك تخيدا للذكرى 20 لعيد العرش، واليوم الوطني للمسرح واليوم العالمي للموسيقى، يوم الخميس 11 يوليوز 2019 ابتداء من الساعة 5.30 مساء، بالمركز الثقافي الملكي بسلا المدينة العتيقــة.

وحسب بلاغ للمنظمين سيتم خلال هذا الحفل تقديم فقرات فنية من فن الشكــوري المغربي من أداء فرقة الفنان المايسترو سعيد المجاهد إضافة إلى نجمي هذا الفن علي ساشا وعبد المجيد المسعودي.

وأضاف البلاغ أن دواعي هذه الإحتفاء الخاص بالشكوري تأتي كدعوة للاهتمام والإحياء كفن عريق تغنت به كل العائلات المغربية وخاصة اليهود المغاربة الذين لازالوا محافظين عليه ويتداولونه في كل المناسبات الرسمية والخاصة، ورغبة من مؤسسة أطلس ماروك للعمل السوسيوثقافــي التي تزيد الوعي بين الناس بأهمية التراث من أجل المحافظة عليه، وتدعو الشباب الباحثين والمهتمين من مختلف مناطق وطننا الزاخر بشتى ألوان الفنون التراثية من طنجة إلى الكويرة إلى الإهتمام وتشجعهم على استكشاف المزيد من مواطن وتأريخ التراث. وستكون فرصة هذه الإحتفالية مواتية لتكريم الفنان المسرحي سعيد بلكدار والمطرب حميد زيري.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *