أمازيغ إميضر يواصلون الاحتجاج والاعتصام للسنة الخامسة على التوالي

imi-400x167افتتح أمازيغ إميضر سنتهم الخامسة من الاحتجاجات بالخروج للتظاهر موازاة مع الإعتصام المفتوح منذ أربع سنوات، تنديدا بمحاكمة ثلاثة من معتقلي إميضر السياسيين يوم الإثنين 07 شتنبر 2015.

وسجل أمازيغ إميضر تضامنهم مع كلّ من عمر موجان، ابراهيم الحمداوي و ع الصمد مدري، بعد أن تم استدعاء هؤلاء الثّلاثة إلى محكمة ورزازات، للاستماع إلى قرار محكمة النقض، غير أن الجلسة أجلت للمرة الثالثة إلى موعد لاحق مؤرخ ب 19 أكتوبر 2015.

وندد أمازيغ إيميضر في احتجاجهم بما وصفوه ب “سياسات الاعتقال التّعسّفي والمحاكمات الجائرة والغير العادلة في حقّ المحتجّين السّلميين بإميضر والمدافعين عن حقوق الإنسان”.

وأكدوا على “براءة معتقليهم مهما سجنوا و مهما قيّدوا، فالأحرار أحرار، تحيى الحرّية والكرامة”، على حد قول بلاغ لحركة على درب 96 التي تؤطر احتجاجات أمازيغ إميضر.

يذكر أن أمازيغ إميضر نظموا منذ شهر غشت سنة 2011 أطول اعتصام في تاريخ المغرب ظل مستمرا إلى اليوم، كما نظموا بالموازاة العديد من المسيرات الاحتجاجية طيلة السنوات الأربع الماضية، وذلك من أجل حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية في مواجهة شركة تابعة للدولة تستفرد بإستغلال منجم يعد الأكبر في المنطقة، وتحرم أمازيغ إيميضر من حقهم في الاستفادة العادلة من الثروة الهائلة التي تقع على أراضيهم.

Amadalpresse/said elferouah

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *