أيت أورير.. “تيليلى” تواصل “تمزيغ” الفضاء بـ”تيفيناغ بأنامل الأطفال”

نظمت كل من “جمعية تيليلى للثقافة والفنون” و”طلائع الكشفية المغربية فرع ايت أورير” و “مدارات للثقافة والفنون” صباح يومه الأحد 23 أكتوبر بدار الشباب بأيت أورير “تيفيناغ بأنامل الأطفال” شارك في الورشة التي أطرها رئيس “جمعية تيليلى” مجموعة من أطفال وتلاميذ وتلميذات أيت أورير.

وأبدع الأطفال في الكتابة بحروف اللغة الأمازيغية “تيفيناغ” على جدران “دار الشباب” إلى جانب أكبر جدارية تحمل حروف اللغة الأمازيغية “تيفنياغ التي أعدتها تيليلى في ذات المكان.

وانضاف إبداع الأطفال إلى مجموعة من الأعمال الفنية والجداريات الأمازيغية التي أبدعت جمعية “تيليلي للثقافة والفنون” في رسمها على جدران شوارع وأزقة مدينة أيت أورير التابعة لإقليم الحوز.

وتمكنت “تيليلى” من تحويل شوارع وأزقة أيت أورير، إلى لوحات فنية أمازيغية، تتقدمها لوحة ضخمة للملكة الأمازيغية “ديهيا” في مدخل المدينة، ورسومات فنية تضم حروف تيفيناغ والرموز الأمازيغية.

وتعمل الجمعية على إضفاء لمسة فنية أمازيغية ونوع من الجمالية على الفضاء العمومي، عبر إنجاز سلسلة من الجداريات والرسومات الفنية التي تضم الرموز الأمازيغية وكذا حروف “تيفيناغ”، وهذا ما تشتغل عليه الجمعية منذ تأسيسها.

 

 

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

تعليق واحد

  1. بالتوفيق لجمعية تيليلي في نظلاتها والاستمرارية نحو الحفاظ على الموروث الثقافي الامازيغي المغربي .وخاصة الحوز منطقة تفتقر لمثل هذه المبادرات التي لها اشعاع ثقافي لموروثنا الامازيغي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *