أيت عبد الله.. فعاليات جمعوية تحتفي “بأطفال المغرب العميق”

نظمت كل من “الجمعية الخيرية الإسلامية بماسة” بتنسيق مع جمعية “تيويزي للتنمية الاجتماعية” ومجموعة الحاج عبد الله زاكور وجمعية أمهات وأباء وأولياء التلاميذ وجمعية دار الطالب والطالبة، أمس السبت 11 مارس 2023، بساحة مجموعة مدارس الحاج عبد الله زاكور، بأيت عبد الله، نشاطا تربويا وترفيهياً لفائدة أبناء المنطقة بالتزامن مع آخر يوم دراسي قبل بداية العطلة المدرسية البينية.

وأحيت الفعاليات الجمعوية صبحية لفائدة “أطفال المغرب العميق الذين تحملوا قساوة الطقس وأمطار رحمة جادت بها السماء مؤخرا للذهاب إلى المدرسة خلال شتاء وطقس قارس”. وفق ما نشرته “تيويزي” في صفحتها.

وعرف النشاط فقرات متنوعة، كورشة القراءة والمطالعة لتشجيع الأطفال على شغف القراءة وحب الكتاب، كما تمتع الحضور بفن الحكاية من خلال حكاية “حمو اونامير” المنبتقة من الثرات الأمازيغي الشفهي والتي قدمها الأستاذ ابراهيم صريح”.


“المميز في هذه المبادرة” يضيف ذات المصدر أن “مجموعة مكونة من 25 متطوعا ومتطوعة من نادي تيفاوين لدار الشباب ماسة ونادي أماريس لدار الشباب سيدي واساي عبروا “حدودهم الإقليمية” من سهل ماسة بتزنيت وصعدوا جبال الأطلس الصغير بإقليم تارودانت ليحيوا نشاطا ثقافيا ويدخلوا البهجة إلى قلوب الحاضرين.”

وأضافت أن “الشباب خلقوا الحدث بعملهم التطوعي ونكرانهم للذات وتقديمهم لخدمة إجتماعية وتربوية متحلين بسلوك مدني إيجابي”.


“فقبل أن يخطوا حكما على الجدران ويتفننوا في رسم جداريات هادفة لتزيين فضاء المؤسسة، رسم البهلوان إبتسامات عريضة على وجوه الأطفال، وإنتزع قهقهات محتشمة من أمهاتهم اللواتي حضرن لمؤازرة وتشجيع بناتهن وأبنائهن. كما تم توزيع هدايا تشجيعية وألبسة وبدل رياضية وحلويات على الأطفال الحاضرين”. تورد “تيويزي”.

وكان هذا الحفل مناسبة لتكريم معلمات المؤسسة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

 

 

شاهد أيضاً

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى 103 لمعركة أنوال

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير وساكنة إقليم الدريوش الذكرى السنوية لمعركة أنوال الخالدة صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *