اتفاقية شراكة بين جماعة أيت باها وجمعية تيليلي لتفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية

في سابقة من نوعها على المستوى الوطني وتنزيلا لمضامين دستور البلاد لاسيما الفصل 5 فبراير تمت المصادقة بالإجماع في الدورة العادية فبراير بجماعة أيت باها على إتفاقية شراكة بين جماعة أيت باها و جمعية تيليلي ن اودرار بتفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية بتراب الجماعة .

وذلك تطبيقا لمقتضيات المادة 38 من الظهير الشريف رقم : 1.15.85، الصادر بتاريخ : 20 رمضان 1436 هجرية الموافق ( 07 يوليوز 2015 ) بتنفيذ القانون رقم : 113.14 المتعلق بالجماعات انعقد مجلس جماعة آيت باها اجتماعا في إطار دورته العادية لشهر فبراير ،2023، وذلك يوم الثلاثاء 07 فبراير 2023 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة. حيث تضمن جدول أعمال الدورة النقط التالية :

1 – تقديم حصيلة عمل مجلس جماعة ايت باها برسم سنة 2022

2 – إعادة التداول والمصادقة على برنامج عمل الجماعة الترابية ايت باها للفترة الانتدابية 2022/2027 .

3 – التداول حول مشكل الانقطاعات المتكررة للماء الشروب بايت باها .

4 – التداول والمصادقة على تجديد عقد اتفاقية وتعاون بين الجماعة الترابية ايت باها ومؤسسة “أدرار” للتعاون بين الجماعات حول : استغلال الطابق العلوي للبرج الشمالي بجمع المنتوجات المحلية والصناعة التقليدية كمقر إداري مؤقت للمؤسسة.

5 – التداول والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية ايت باها و جمعية “تيللي ن أدرار الثقافية والاجتماعية حول تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية.

شاهد أيضاً

«مهند القاطع» عروبة الأمازيغ / الكُرد… قدر أم خيار ؟!

يتسائل مهند القاطع، ثم يجيب على نفسه في مكان أخر ( الهوية لأي شعب ليست …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *