إدراج دروس بلغة الإشارة ضمن دروس التعليم عن بعد ابتداء من يوم غد الاثنين على قناة “العيون”

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، يوم أمس السبت 13 فبراير، على صفحتها الرسمية أنها ستشرع ابتداء من يوم الاثنين 15فبراير، في بث دروس مصورة “بلغة الإشارة “على القناة التلفزية “العيون” بشكل يومي.

وأوضحت الوزارة، في البلاغ الصادر يوم السبت، أن هذه الدروس تستهدف تلميذات وتلاميذ المستويين الأول والثاني من سلك التعليم الابتدائي ذوي الإعاقة السمعية، حيث سيتم تخصيص الحصة الصباحية من الساعة 30 : 8 إلى الساعة 00 : 9 للمستوى الأول ابتدائي، والحصة المسائية من الساعة 30 : 17 إلى الساعة 00 : 18 للمستوى الثاني ابتدائي.

واورد البلاغ أن المحتوى الدراسي سيبث عبر شبكة من الدروس المصورة للتعليم “عن بعد”، وبصفة منتظمة، عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma، وعبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك.

ووفق ما جاء به موقع يا بلادي، يأتي هذا الإجراء، حسب المصدر ذاته، في إطار تفعيل المشروع 4 من حافظة مشاريع تنفيذ أحكام القانون الإطار 17 – 51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، الخاص بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس، وكذا في إطار تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة للأطفال في وضعية إعاقة التي تم إعطاء انطلاقته الرسمية يوم 26 يونيو 2019، وتعزيزا للجهود المبذولة من أجل تحقيق تعليم دامج لهؤلاء الأطفال.

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *