إطارات الحركة الأمازيغية تدعو لإنجاح مسيرة الرباط لدعم حراك الريف

أعلنت اللجنة التحضيرية الوطنية لمشروع “حزب تامونت للحريات” عن مشاركتها في المسيرة الشعبية “ضد الحكرة”، غدا الأحد 11 يونيو 2017، بالرباط ابتداءا من الساعة 12 زوالا، انطلاقا من باب الحد.

وطالب “تامونت للحريات” في بيان له توصلت “العالم الأمازيغي” بنسخة منه، بـ”إطلاق سراح جميع معتقلي الحراك الشعبي بالريف وباقي مناطق المغرب”.

ودعا “المسؤولين للتعاطي الإيجابي مع مطالب الحراك الشعبي وفتح حوار جدي مسؤول وتشاركي مع نشطاء الحراك لإيجاد الحلول الناجعة لمطالبهم”.

وأدان “تامونت للحريات” ما وصفها بـ”الحكرة والتهميش والإقصاء والعسكرة الذي يميز الاختيارات السياسية للدولة”، كما طالب بـ”الديموقراطية ودولة الحق والقانون واحترام حقوق الإنسان في بعدها الكوني والشمولي، من أجل مغرب الحداثة والحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية”.

ومن جانبها دعت لجنة تامسنا لدعم حراك الريف، كافة مناضلي الحركة الأمازيغية وكل القوى المناضلة والديمقراطية والتقدمية للمشاركة بكثافة في مسيرة يوم الأحد، والتعبئة منذ الآن لإنجاح المسيرة المليونية المزمع تنظيمها يوم 20 يوليوز 2017 بالريف.

كما دعت حركة “توادا ن إيمازيغن ” جميع مناضلي القضية الأمازيغية من التنظيمات والفعاليات وكافة الأصوات الديمقراطية والحقوقية إلى المشاركة في المسيرة الاحتجاجية الوطنية المزمع تنظيمها بالرباط دعما لمعتقلي الريف ومطالبه المشروعة.

ومن جهته أصدر المكتب الفدراليللفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية بالمغرب في بيان حول “تطورات أوضاع الحريات والحقوق بالمغرب فرصة جديدة للمغرب للمصالحة مع هويته وشعبه”، دعى من خلالهإلى التعبئة والمشاركة المكثفة للحركة الأمازيغية بالمسيرة السلمية المزمع تنظيمها يوم 11 يونيو 2017 بالرباط.

فيما دعت جمعية صوت المرأة الأمازيغية كافة الجمعيات والمنضمات النسائية المؤمنة بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية والإنصاف والكرامة إلى المشاركة المكثفة في مسيرة يوم الاحد، وذلك في إطار متابعتها للاحتجاجات وما ترتب عنها من قمع واعتقالات بالجملة شملت النساء أيضا ومحاكمات جارية، وتضامنا مع المطالب الاجتماعية لهذه الاحتجاجات.

كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *