إقليم تيزنيت.. المديرية الإقليمية للفلاحة تنخرط في مشروع “GEMAISA2” لتعزيز وتعميم مقاربة النوع

انخرطت المديرية الإقليمية للفلاحة بإقليم تيزنيت، في مشروع GEMAISA2 المبني على تعزيز وتعميم ومراعاة مقاربة النوع من أجل تنمية مستدامة و الأمن الغذائي بالعالم القروي.

ويرتكز هذا المشروع على تحديد الاحتياجات الفردية والجماعية للمرأة في العالم القروي من خلال تنفيذ المبادرات الصغيرة المستندة على البحوث التشاركية للوقوف على حاجيات المرأة لبناء وتقوية قدراتها تعميما لمقاربة النوع لدى المؤسسات الوطنية والمحلية المتدخلة والشريكة في المجال.

وأكد حسن الخالدي الإطار بالمديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة بتيزنيت، أن المديرية انخرطت في المشروع منذ بدايته “ايمانا منها بأهمية مقاربة النوع بحكم ان السواد الاعظم الشغيلة بالمناطق القروية بالإقليم من النساء وخاصة في مجال تنمية وتثمين المنتجات المحلية”. ومن “خلاله وفرت كل الظروف لإنجاح اللقاءات والتكوينات مواكبة كل مراحل هذا المشروع الذي نحتفل اليوم بإختتامه وبنجاح كبير”. يورد المتحدث.

وذكر أن مجال خلق المبادرات المرتبطة بالمقاولات النسائية بالإقليم عرفت تطورا كبيرا بالمواكبة المستمرة والدعم ومنه سلسلة الأعشاب الطبية والعطرية التي عرفت تطورا كبيرا في مدة وجيزة لا تتعدى خمس سنوات.

واستدل الخالدي بتعاونية تازوكنيت التي تتطور يوم بعد يوم لتكون مثالا يحتذى في هذا المجال والتي واكبتها المديرية بشكل كبير.

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *