“إمازيغن وحتمية التحرر” كتاب جديد للمعتقل السياسي حميد أعطوش

سيصدر قريبا للمعتقل السياسي السابق للقضية الأمازيغية حميد أعضوش كتاب جديد تحت عنوان “إمازيغن وحتمية التحرر”، الكتاب الذي كان قد وعد به حميد أعطوش قراءه بعيد خروجه من السجن هو الآن قيد الطبع وسيكون متوفرا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد حميد أعطوش في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن المولود الجديد “يتجاوز أدب السجون المتعارف عليها، إلى التفاعل والنضال في خدمة موضوعية لقضية مشروعة”، وأضاف أن الكتاب يشمل تقييما لعشر سنوات من الاعتقال السياسي، ويقدم تصورات للخروج من أزمة الحركة الأمازيغية والسبيل لجمع شمل نضال إيمازيغن، وغيرها من المواضيع.

وتجدر الإشارة إلى أن رفيق دربه في النضال والاعتقال مصطفى أوساي كان بدوره قد أصدر كتابا فور خروجه من السجن في ماي 2016، بعنوان “الطريق إلى تمازغا”، ولقي الكتاب انتشارا واسعا حيث طبعت منه أزيد من 5000 نسخة.

كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

تعليق واحد

  1. أزول
    إننا اليوم الحاضر ليس لنا أي صلة بقيام تيموزغا أمدكول، فأمازيغ الجنوب الشرقي أصبحنا ذوات وأجساد ليس لها علاقة لا بأعراف وعادات ومبادئ الإنسان الأمازيغي الحر .
    أن نتحدت عن إمازيغن وحتمية التحرر فهدا عين المحال لأسف ربما لفرار الإنسان عن مبادئ وقيام تيموزغا الأرض اللغة الإنسان افغان اوال اكال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *