“إنبدادن” و”تكمات” تستعدان للذكرى 38 للربيع الأمازيغي

تخليدا للذكرى 38 للربيع الأمازيغي “تافسوت نيمازيغن” تنظم جمعية “إنبدادان الأطلس” للتثقيف والتكوين وجمعية “تكمات” للثقافة والتنمية ندوة جهوية حول موضوع “راهنية الخطاب الفكري والثقافي للحركة الأمازيغية بالمغرب”، وذلك يوم الخميس، 12 أبريل 2018، ابتداء من الساعة 15:00 بمقر دار الشباب إفران الأطلس الصغير.

وحسب بلاغ للجهات المنظمة، توصلت به “العالم الأمازيغي”، تسعى الندوة إلى مساءلة الخطاب والنضال الأمازيغيين ومدى استجابتهما لمتطلبات المرحلة الدقيقة التي تعرفها الأمازيغية بالمغرب خصوصا مع التدبير غير المنصف والعادل للشأن اللغوي والثقافي من طرف الدولة ومؤسساتها.

وأضاف البلاغ أن الندوة التي ستعرف توقيع الإصدار الأخير للأستاذ الباحث رشيد الحاحي، الهوية وقضايا الأمازيغية والإسلام السياسي والحريات، ستكون من تأطير الكاتب والباحث في شؤون الأمازيغية، رشيد الحاحي، عبد الكريم أوبجا، ناشط وفاعل مدني أمازيغي، وسعيد جليل، أستاذ باحث، إلى جانب الناشط والباحث الأمازيغي، أحمد بوزيد.

وأشار البلاغ إلى أن جمعيتي “إنبدادن” و”تكمات”، كإطارين مدنيين، يشتغلان على مواضيع وقضايا الأمازيغية وحقوق الإنسان وعلى وحدة الصف الشبابي الأمازيغي وتنسيق النضال الديمقراطي الأمازيغي، علاوة على خلق فضاء للنقاش والتداول بين كل مكونات الحركة الأمازيغية وخصوصا تنظيماتها بالجنوب.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *