إنجاز معجم المصطلحات الخاصة بالشؤون الاجتماعية باللغة الأمازيغية

APS_2

أوصى المشاركون في المنتدى التكويني والإعلامي الذي نظم في الجزائر بالتنسيق بين المحافظة السامية للأمازيغية والصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء أساسا بإنجاز معجم المصطلحات الخاصة بالشؤون الاجتماعية باللغة الأمازيغية ووضعه تحت تصرف خلايا الاستقبال والتوجيه بوكالات الصندوق.

وأوردت “واج” أن المشاركون خرجوا بتوصيات في ختام أشغال المنتدى بتأسيس لجنة متابعة بين المحافظة السامية للأمازيغية والصندوق الوطني الجزائري للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء للشروع في إنجاز معجم المصطلحات الخاصة بالشؤون الاجتماعية مع الحرص بأخذ بالاعتبار الاحتياجات في التواصل في هذا الميدان ووضعه تحت تصرف الجهات المعنية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء.

هذا بالإضافة إلى الشروع في الترجمة للأمازيغية كل مستندات التواصل المنتجة من طرف الإدارة العامة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، إلى جانب تجديد وتكثيف النشاطات التكوينية على شكل ورشات مع إدراج محاور متعلقة بالترجمة وتثمين التراث اللامادي وتقنيات التوثيق من أجل تمكين المشاركين من تحقيق تواصل أنجع باللغة الأمازيغية.

كما وأوصى المشاركون حسب ذات المصدر بتحفيز مسؤولي خلايا استقبال المواطن والاتصال والإصغاء الاجتماعي ليكونوا همزة وصل مع جميع وسائل التواصل للجمهور العريض خاصة الإذاعات الجوارية، ويتعلق الأمر بتحفيز مسؤولي هذه الخلايا على المشاركة في نشاطات التواصل والتعليم للكبار التي بادرت بها المحافظة السامية للأمازيغية على مستوى التراب الوطني الجزائري.

يشار إلى أن هذا المنتدى التكويني والإعلامي قد جرت فعالياته بالجزائر العاصمة بداية الأسبوع الماضي تحت شعار “الأمازيغية جسر للتواصل” وكان موجها إلى مسؤولي خلايا الاستقبال والتوجيه بالوكالات الولائية ال49 للصندوق الوطني الجزائري للتأمينات الإجتماعية.

أمدال بريس/ ساعيد الفرواح

 

شاهد أيضاً

“المتمرد الأمازيغي” معتوب لوناس…26 سنة على اغتيال أشرس معارض للنظام العسكري الجزائري

خلد ابناء منطقة القبائل ومعهم كل عشاق الأغنية الأمازيغية، أول أمس الثلاثاء 25 يونيو الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *