افتتاح النسخة الـ 21 لمهرجان مسرح الطفل بالناضور

2افتتحت صباح أمس الثلاثاء 19 أبريل 2016 فعاليات المهرجان الربيعي الدولي لمسرح الطفل في نسخته الـ 21، الذي ينظمه الفرع المحلي لحركة الطفولة الشعبية بالناضور، من الـ 19 أبريل إلى 9 ماي الجاري .

حـفل افتتاح مهرجان الطفولة الشعبية بالناظور حضـرته شخصـيات تمثل مختلف المجالس المنتخبة والمؤسسات العسكرية وفعاليات المجتمع المدني، ألقى خلاله أحمد المغنوجي مدير المهرجان كلمة افتتاحية، دعى فيها جميع ممتهني وموهوبي الفن والمسرح إلى تفجيـر طاقاتهم وصقل مواهبهم وفق ما ينمي الحـس الوطني لدى المشاهدين ويضع الوطن في مقدمة الدول المحترمة للثقافات العالمية .

وخلال هذا الموعد تم تكريم الأستاذ فؤاد أزروال الإطار بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، والذي أشـاد بالمجهودات التي تبذلها حركة الطفولة الشعبية بالناظور من أجل تأطيـر الأجيـال الصاعدة، والتعريف بالمنطقة عبـر توجيه الدعوة لفرق مسرحية تمثل مختلف دول المعمور للمشـاركة في المهرجان الربيعي و التنافس أيضا على ذرع هذه الدورة .

إلى ذلك دعى أيضا، الجهات المسؤولة إلى المزيد من الإهتمام بـالطفولة عبـر خلق وتوفير الفضاءات الملائمة لإكتشاف مهاراتها وصقل مواهبها، إنطلاقا من الرهانات الحالية التي تحتم على الجميع إعداد رجال قادرين على تحمل المسؤولية، الأمر الذي لن يتحتى إلا بالعناية ويفتح آمال تحقيق التنمية الشاملة والإرتقاء ببلدنا إلى عالم الإزدهار.

وعودة إلى حفل الإفتتاح، تطرق فرع الناظور لحركة الطفولة الشعبية بهذه المناسبة إلى أهم الأسباب الكامنة وراء تنظيم تظاهرة مسرحية من هذا الحجم بالمدينة، وهي النابعة حسب تعبيره من إهتمامه بالدور الفعال للمسرح كجسر تواصلي يربط بين الشعوب والحضارات، وإيمانا بدور مسرح الطفل على الخصوص في تنمية الروح التربوية لديه وتقوية قدراته المعرفية.

إلى ذلك، تؤكد حركة الطفولة الشعبية بالناظور الجهة المنظمة للمهرجان الذي سيدوم إلى غـاية 23 أبريل الجاري، أن هذه المحطة ستكون فرصة سانحة لتبادل الخبرات وتلاقح الثقافات المختلفة وكـذا من أجل الوقوف على آخر مستجدات الفن داخل الوطن وخارجه.

جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان ستعرف عـرض أعمال مسرحية بقاعة المركب الثقافي لاكورنيش تقدمها فرق تمثل دولا من الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن أروبا أيضا، حطت رحالها بمدينة الناظور خصيصا من أجل التنافس على جـائزة السنة، ومن جهة أخرى يتم بالموازاة مع ذلك إقامة مدينة للأطفال بالقرب من بحيرة مارتشيكا ,إلى جانب كرنفال المدينة الذي سيجوب مختلف شوارع الناظور يوم غد الأربعاء.

أمضال بريس: مواقع

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

شاهد أيضاً

“صدى وتأثير معركة أنوال في الأوساط المحلية والعالمية” محور ندوة بالحسيمة

تخليدا للذكرى 25 لعيد العرش والذكرى 103 لمعركة أنوال الخالدة، تنظم النيابة الإقليمية للمندوبية السامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *