الرباط: أجواء باهتة وإقبال ضعيف على التصويت

unnamed

في ثاني استحقاقات برلمانية تُجرى بعد إقرار دستور 2011، وفي أجواء هادئة إن لم نقل محتشمة في الفترة الصباحية لليوم الجمعة 7 أكتوبر، شرع الناخبون بمدينة الرباط في الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع في مختلف المراكز الانتخابية.

وتقاطر عدد من الناخبين على مجموعة من المؤسسات التعليمية بالعاصمة الرباط، لانتخاب النواب البرلمانيين الذين سيمثلون دوائرهم الانتخابية في قبة البرلمان المقبل.

وفي لقاءهم مع “أمدال بريس” عبر عدد من المواطنين والمواطنات عن انتظاراتهم ومطالبهم من ممثلي دوائرهم في قبة البرلمان، ومن الحكومة المقبلة، مبرزين أن المشاكل الاجتماعية تحتل المرتبة الأولى في مطالبهم، بالإضافة إلى الصحة والتعليم والشغل.

كما أدلى عدد من الأمناء العامون للأحزاب السياسية المغربية، بتصويتهم في عدد من المدارس المخصصة للاقتراع، وأجمعوا جميعهم في تصريحات مقتضبة لوسائل الإعلام فور خرجوهم من صناديق التصويت، على دعوة المغاربة إلى الإقبال على مكاتب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

يذكر أن 36 لائحة تتنافس على سبعة مقاعد مخصصة لعمالة الرباط، وتتوزع على دائرتين انتخابيتين، 18 لائحة بدائرة الرباط المحيط وتتنافس على أربعة مقاعد، و18 لائحة بدائرة الرباط شالة تتنافس على ثلاثة مقاعد.

هذا وقالت وزارة الداخلية المغربية، في بلاغ لها، إن نسبة المشاركة في الإنتخابات الجارية ليوم 7 أكتوبر، بلغت 10% إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) زوالا على الصعيد الوطني.

وأضاف بلاغ الداخلية،  أن عملية التصويت الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس النواب تتواصل بشكل عادي.

ويضيف البلاغ أنه حسب المعلومات المتوصل بها من مختلف عمالات وأقاليم ومقاطعات المملكة، فإن عملية التصويت تمر في ظروف عادية

أمدال بريس/ منتصر إثري

 

شاهد أيضاً

ندوة دولية بأكادير حول أهمية التربة في التنمية المستدامة

افتتحت يوم الاثنين فاتح يوليوز بأكادير ندوة دولية حول موضوع “متجذرة في القدرة على الصمود: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *