الإحتجاجات ضد “الحكرة” تتواصل لليوم الخامس وحملات مضادة لإحتواء موجة الغضب الشعبي

14721457_10208301959734304_3083763296891601945_n

الصورة: من احتجاج ليلة أمس بالحسيمة “نقلا عن هسبريس”

لليوم الخامس على التوالي تستمر الاحتجاجات داخل المغرب وخارجه تنديدا بقتل محسن فكري في الحسيمة، ونظمت مساء أمس مظاهرات في عدد من المدن والقرى المغربية كما أطلقت دعوات في المواقع الإجتماعية لتنظيم مظاهرات أخرى مساء اليوم وغد الأربعاء بالإضافة إلى الدعوة لمسيرة وطنية يوم الأحد المقبل بمدينة الرباط.

بالمقابل لا يخفي عدد من السياسيين والمسؤولين تخوفهم من تنامي الإحتجاجات وتصاعد وتيرتها، كما يتوجسون من انتقالها إلى مدينة مراكش تزامنا مع “كوب 22” الذي سينطلق يوم 07 أكتوبر المقبل، ولم يتردد بعضهم من الخروج بفتاوي ودعوات تجرم الإحتجاج على مقتل محسن فكري وتتهم المتظاهرين بالسعي للفتنة.

هذا ويقومون مجهولون طيلة أيام على مواقع “الفيسبوك” و”الواتساب” وغيرها، بحملة يبدوا أنها منسقة إذ يبعثون وينشرون رسالة واحدة تتضمن ما يفيد بكون “المغرب يواجه خطرا كبيرا فالأحداث المتواثرة في الأشهر القليلة الأخيرة ما هي إلا بداية تنفيذ خطة خارجية فمن يتمعن قليلا ويربط الأحداث ببعضها البعض يتبين جليا تكرار نفس السيناريو الليبي والسوري”.

وتساءلت الرسالة ذاتها، “أليس من الغريب أن تقع كل هاته الأحدث بهذا التوقيت أيام قبل توافد وفود الدول والمستثمرين للإضطلاع عن كثب عن استقرار و فرص الإستثمار بالمغرب”، في إشارة من أصحاب الرسالة إلى “كوب22”.

وحذرت الرسالة ذاتها، “نعم إنها الحرية يا سادة هذه هي الحرية التي طالب بها السوريون والليبيون يوم غرروا بهم وأخرجوهم بدعوى الظلم والقهر اليوم تخرج إلى الشوارع وغدا يدخلون عليك يغتصبون أمك ،أختك، زوجتك وابنتك ثم يذبحونك”.

أمدال بريس/س.ف

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *