الامازيغية ستبث دروس المراجعة والتثبيت 

 أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنها ستشرع في بث دروس المراجعة والتثبيت بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاثة عبر القنوات التلفزية الوطنية، وذلك ابتداء من اليوم الاثنين 13 شتنبر.

وأحاط بلاغ الوزارة “علم جميع التلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء وأولياء الأمور، أنه سيتم، ابتداء من يوم الإثنين 13 شتنبر 2021، الشروع في بث دروس المراجعة والتثبيت بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاثة (الابتدائي والإعدادي والثانوي) عبر القنوات التلفزية (الثقافية) و(العيون) و(الأمازيغية)”.

وأضاف البلاغ أن بث هذه الدروس سيكون عبر قناة (العيون)، التي ستعمل على بث دروس المستوى التعليمي الابتدائي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 6 مساء؛ وقناة (الأمازيغية) ستخصص لبث دروس تهم المستوى التعليمي الثانوي الإعدادي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12 والنصف زوالا.

أما قناة (الثقافية) فستقوم ببث دروس التعليم الثانوي التأهيلي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 6 مساء.

 وجاء في البلاغ أن الوزارة ستعمل على الإعلان يوميا عن شبكة البرمجة التفصيلية لهذه الدروس الخاصة بكل قناة، وذلك من خلال بوابتها الإلكترونية الرسمية (www.men.gov.ma)، وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، استعدادا للموسم الدراسي المقبل. 

وهذه الدروس المصورة يمكن الولوج إليها ايضا عبر تطبيق الهاتف الجوال (TelmidTICE) والبوابة الإلكترونية (http://telmidTICE.men.gov.ma). 

شاهد أيضاً

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى 103 لمعركة أنوال

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير وساكنة إقليم الدريوش الذكرى السنوية لمعركة أنوال الخالدة صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *