التلميذة هبة الهيلالي من مديرية زاكورة تفوز بالجائزة الأولى “لألمبياد تيفيناغ” بتافروات

توجت التلميذة هبة الهيلالي من مديرية زاكورة التابعة لأكاديمية جهة درعة تافيلالت بالمرتبة الأولى في المسابقة الوطنية للإملاء بالأمازيغية “أولمبياد تيفيناغ”، وذلك في ختام فعاليات الدورة 15 لمهرجان تيفاوين الذي نظم على مدى يومين بصيغة تضامنية م ضحايا “زلزال الأطلس الكبير”، بجماعة أملن التابعة لدائرة تافروات إقليم تيزنيت.

فيما حازت التلميذة، مريم أصواب من مديرية انزكان التابعة لجهة سوس ماسة على المرتبة الثانية، والتمليذ مهدي بولعيش من مديرية تيزنيت التابع لذات الجهة على المرتبة الثالثة. وقد شهدت السابقة مشاركة ممثلين للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في ربوع المملكة، وتلاميذ المناطق المتضررة بكل من مناطق تارودانت والحوز.

وتم صباح الجمعة 20 أكتوبر برحاب المدرسة الجماعتية لأملن تنظيم تظاهرة “أولمبياد تيفيناغ” ، وهي المسابقة الإملائية المخصصة لاختبار مهارات التلاميذ والتلميذتن في الكتابة باستعمال الحروف الأمازيغية “تيفيناغ”، حيث شارك في المسابقة تلاميذ وتلميذات ينتسبون إلى مجموعة من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين عبر تراب المملكة.

وتجدر الإشارة أن هذا الأولمبياد الوطني الذي ينظم في نسخته الحادية عشرة، هو موضوع شراكة ثلاثية بين الجمعية والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بتزنيت ويستهدف الارتقاء باللغة الأمازيغية في صفوف الناشئة المغربية.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02nM8RNTjaiwdMf8JwzmQteupAVELkoapvcvctR5owSE7aDuK7aTZ2SKX4rGqT6V9el&id=100064778946496&mibextid=Nif5oz

شاهد أيضاً

«مهند القاطع» عروبة الأمازيغ / الكُرد… قدر أم خيار ؟!

يتسائل مهند القاطع، ثم يجيب على نفسه في مكان أخر ( الهوية لأي شعب ليست …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *