التنسيقية الوطنية لحملة الشهادات العليا تحتج أمام مديرية الموارد البشرية

نفذت التنسيقية الوطنية لحاملي الشواهد العليا فوجا 2014 و 2015 صباح الاثنين 30 يناير 2017 وقفة احتجاجية أمام مصلحة الموارد البشرية بالرباط للمطالبة بتسوية مجموعة من الملفات العالقة.

وندد المحتجون بالسياسة التي تنتهجها المصالح الوزارية في تدبير الملف ودعوا الوزارة إلى التسريع بتلبية مطالبهم المشروعة بإصدار مذكرة فورية تلزم المديريات بإلحاق الناجحين بالسلك الثانوي التأهيلي من أجل الاستفادة من كفاءتهم، والحسم النهائي في التسوية المادية للملفات العالقة والتسريع بحل جميع الإشكالات المرتبطة بمختلف الفئات كحاملي دبلومات القاهرة وفئة الممونين والمتصرفين والمهندسين، ومنح إمكانية تغيير التخصص لحاملي ماستر الإعلاميات والاقتصاد والقانون.

وطالبت التنسيقية بإعلان دورة استدراكية أمام الراسبين وإعادة النظر في إقصاء حملة الماستر الجامعي، مع إيجاد حل نهائي لحاملي الماستر في اللغة والثقافة الأمازيغيتين بفتح مسارات مهنية تتناسب وتخصصهم عوض تكليفهم بمواد بعيدة عن تكوينهم.

وعرفت الوقفة حضور ما يفوق تسعين إطارا تربويا وحضور ودعم المنظمات النقابية الممثلة في النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي  FNEوالجامعة الوطنية للتعليم UMT والتي أعلنت تضامنها المطلق مع المطالب المشروعة للتنسيقية.

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *