الجزائر: اختتام الفعالیات الأمازیغیة للسیاحة والصناعة التقلیدیة بجانت

اختتمت أمس الإثنين 11 مارس 2019، الفعاليات الأمازيغية للسياحة والصناعة التقليدية التي احتضنتها مدينة جانت الجزائرية، ابتداًء من يوم الخميس 7 مارس 2019 وإلى غاية أمس الاثنين، في إطار اتفاق التعاون بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والمحافظة السامية للأمازيغية.

وقد أجريت هذه التظاهرة، التي تُقام بدعم من والي إليزي والوالي المنتدب لجانت، بالمركز الوطني العالي للتكوين المهني بجانت.

وعلاوة على الندوة، التي أحياها طاقم من الجامعيين ومهنيي السياحة والصناعة التقليدية تحت عنوان “الصناعة التقليدية: هوية وثقافة واقتصاد”، شهدت التظاهرة تنظيم ورشتين حول “ترجمة البوابة الإلكترونية لوزارة السياحة والصناعات التقليدية”، و”تقنين وتدوين كتابة التيفيناغ على واجهات المرفق العام على مستوى ولايات الجنوب”.

وأشرف كل من وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود والأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، سي الهاشمي عصاد، يوم الخميس الماضي، على افتتاح أشغال الفعاليات الأمازيغية بالمركز الوطني العالي للتكوين المهني.

وبالموازاة مع فعاليات الملتقى، تم تنظيم معارض للصناعة التقليدية وتنشيط نقاشات متنوعة عبر محطات عدة، تحت رعاية الحركة الجمعوية الثقافية بكل من جانت واهرير واليزي.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *