الحركة الأمازيغية بوسط الريف تدعو لمقاطعة انتخابات 07 أكتوبر

14555747_1101402479973886_1417857964_n-1

انسجاما لمواقف الحركة الأمازيغية الداعية لمقاطعة الانتخابات، أصدرت اللجنة التنفيذية للحركة الأمازيغية بالريف الأوسط، يوم 30 شتنبر 2016، بيانا تدعوا فيه عموم المواطنين لمقاطعة انتخابات السابع من أكتوبر الجاري، وتأكد تضامنها مع كل الفعاليات الأمازيغية المناضلة.

وجاء في البيان أن الحركة الأمازيغية بوسط الريف تواكب عن كثب ما تشهده الساحة السياسية خاصة على مستوى الريف من حملات تقودها أحزب كرتونية استعدادا لانتخابات 7 أكتوبر، والتي تعمل جاهدة على تكريس إديولوجية المخزن في الأوساط الاجتماعية، من خلال شراء كرامة المواطنين لحشد أكبر عدد ممكن من الجماهير، مستغلين بذلك جهلهم وأوضاعهم المزرية من جهة، واحتواء وكبح نضالات الجماهير من جهة أخرى، مع محاولات تلميع صورة المخزن وتغيير لون الفساد والاستبداد.

واعتبرت الحركة، حسب البيان، أن الانتخابات ماهي إلا لعبة سياسية متحكم فيها من لدن المخزن التقليدي، و تتم في نسق لا ديمقراطي لا شعبي، “وما الأوضاع الاجتماعية المزرية، وما يعانيه الشعب من ويلات الفساد والإستبداد إلا دليل على ذلك”.

وفي ظل هذه الأوضاع دعت الحركة الأمازيغية بالريف الأوسط من خلال البيان عموم الجماهير لمقاطعة انتخابات 07 أكتوبر، وتوحيد الصف الريفي للوقوف في وجه المخططات المخزنية وعلى رأسها المسرحية الانتخابية والتقطيع الجهوي الذي يئد التطلع لتوحد الريف.

كما أكد البيان على صورية الانتخابات المخزنية، وبراءة المعتقلين السياسيين للقضية الامازيغية و معتقلي الريف (العمراوي، جلول، إيدوصالح)، كما أكدت الحركة تضامنها مع كافة النضالات الشعبية بالريف وإميضر.

أمضال بريس/ كمال الوسطاني

 

شاهد أيضاً

ندوة دولية بأكادير حول أهمية التربة في التنمية المستدامة

افتتحت يوم الاثنين فاتح يوليوز بأكادير ندوة دولية حول موضوع “متجذرة في القدرة على الصمود: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *