الدورة 51 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية اغاني وإيقاعات أبدية

صدر بيان صحفي بمراکش، يوم 14 مارس 2022، حول تنظيم الدورة 51 للمهرجان الوطني الفنون الشعبية في الفترة الممتدة من 01 إلى 05 يوليوز 2022، من طرف جمعية الأطلس الكبير، بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال.

وحسب البيان هذا الإعلان سيسعد عشاق الفنون الشعبية في جميع أنحاء المغرب وفي العالم كافة، بعد الأزمة الصحية لفيروس كوفد 19 التي عاشها المغرب.

تحتفل النسخة 51 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية، تحت شعار “الأغاني والإيقاعات الخالدة”، منذ أكثر من 50 عاما بالفنون الشعبية في جميع مناطق المملكة، وتضع نفسها كعمل ثقافي حقيقي للمحافظة عليها من التراث المغربي.

يستعير هذا الحدث وعي ثقافي قوي في قلب قصر البديع، نصب تاريخي عالمي، تراث سعدي من القرن السادس عشر، تعيد الفنون الشعبية المتفرج إلى أعماق الانصهار الفني الأصيل إلى أصوله: إنه حقا تجديد عميق لتراث له جوانب فنية متعددة وأبعاد اجتماعية وروحية.

المهرجان قاسم مشترك لهذا التراث الثقافي والتراث الغني، تلتقى فيه إيماءات الرمزية من خلال تاريخ المدينة ولحظاتها الاحتفالية العظيمة، لقد صمد المهرجان الوطني للفنون الشعبية عبر الزمن بفضل تأثيره الذي يحتضن الروح المغربية. عبر هذه النغمات والألوان المتألقة، ستكون بمثابة علامة على الدورة الحيوية لتاريخ المملكة العريق برت كامل تحت لواء الأصالة والتنوع.

بعد تنظيم هذه النسخة 51 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية بعد الأزمة الصحية لـ 19-Covid أكثر من مجرد ترويج لمدينة مراكش والتراث الثقافي الوطني إنه تحد حقيقي للوقت من خلال اصالة فنون الأجداد التي لا تزال حية على مر السنين.

للتواصل مع المهرجان يرجى الاتصال على الرقم التالي:

07 77 68 13 03

أو عبر البريد الإلكتروني:

Whynotconsult.rp@gmail.com

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *