الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تدعم اعتصام الأمازيغ بمراكش

1438869911أكد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن  تضامنه ودعمه للحركة الأمازيغية في اعتصامها المنظم بمدينة مراكش صباح السبت 12 نونبر 2016 بساحة الحارثي ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً، تزامنا مع المؤتمر العالمي حول المناخ.

وأكدت الرابطة أن دعمها لاعتصام الأمازيغ يأتي “دفاعا عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشعوب الأصلية وباقي مكونات الشعب المغربي، مؤكدةً تضامنها مع اعتصام الحركة الأمازيغية يوم السبت 12 نونبر 2016 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمراكش تزامنا مع المؤتمر العالمي للمناخ الذي سبق للرابطة وأكدت مقاطعتها له لأسباب سبق التطرق لها في بيان سابق “.

وطالبت الرابطة عبر بيان لها توصل به “امدال بريس” بـ “التحقيق في ادعاءات التمييز طوال الخمس سنوات التي تلت الإعتراف المنقوص بالأمازيغية كلغة رسمية في الدستور، الذي تؤكد الحركة الأمازيغية أنه ظل مجمدا وبلا أي جدوى”.

كما طالبت “بوقف استعمال الدولة المغربية للعنف والقوة المفرطة ضد مسيرات احتجاجية سلمية للأمازيغ وباقي مكونات الشعب المغربي”.

ودعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إلى “الكف عن سياسة نزع الأراضي تحت مسمى “التحديد الغابوي”، أو المنغعة العامة أو تفويتها للشركات العقارية المتوحشة كأراضي اولاد سبيطة وايميضير وغيرها”.

امدال بريس: منتصر إثري

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *