“الروك الأمازيغي” في افتتاح الدورة العاشرة لمهرجان “فيزا فور ميوزيك” بالرباط

تشارك مجموعة “ميتيور إرلاينز” المعروفة بنمطها الأصلي “الروك الأمازيغي” في افتتاح فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان “فيزا فور ميوزيك”، التي ستنظم فعاليتها من 22 إلى 25 نونبر الجاري.

وبعد أدائها الناجح بمهرجان البولفار بمدينة الدار البيضاء، ستحيي “ميتيور إر لاينز” حفلا موسيقيا يوم الأربعاء المقبل نونبر بمسرح محمد الخامس بالعاصمة الرباط، انطلاقا من الساعة الثامنة مساءا.

وأكد الرئيس المؤسس لمهرجان “فيزا فور ميوزيك”، إبراهيم المزند، في ندوة صحافية خصصت للإعلان عن إطلاق الدورة العاشرة من هذا المهرجان، يوم الثلاثاء الماضي بالرباط، أن “فيزا فور ميوزيك” لم يعد “ملتقى موسيقيا للجمهور الشغوف فحسب، بل أضحى موعدا مهنيا يلتئم فيه لفيف من الفاعلين الثقافيين من دول مختلفة حول العالم”.

يشار إلى أن طلبات المشاركة في دورة هذه السنة من” فيزا فور ميوزيك”، وفق المنظمين، بلغت رقما قياسيا بإجمالي 1505 طلبات، ما أفضى إلى تمديد موعد تقديم طلبات المشاركة في الدورة العاشرة من المهرجان.

وتعود الطلبات لـ71 فنانا من أمريكا، و244 فنانا من أوروبا، و158 فنانا من آسيا، وفنانا واحدا من أستراليا، إضافة إلى 1031 فنانا من إفريقيا.
ويعد مهرجان “فيزا فور ميوزيك” فضاء للتبادل والحوار بين الفنانين ومهنيي الصناعات الموسيقية من دور الإنتاج، والوكلاء الفنيين، والمديرين الفنيين، والمؤسسات الثقافية، والإعلاميين، والمؤطرين.

شاهد أيضاً

«مهند القاطع» عروبة الأمازيغ / الكُرد… قدر أم خيار ؟!

يتسائل مهند القاطع، ثم يجيب على نفسه في مكان أخر ( الهوية لأي شعب ليست …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *