الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة فرع مراكش تنظم الملتقى الثاني للثقافة الأمازيغية

في إطار الدينامية الترافعية والتحسيسية التي أطلقتها الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة – أزطا أمازيغ فرع مراكش، بهدف إنصاف الأمازيغية والتسريع بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية والمساهمة في إيجاد سبل إدماجها في الحياة المؤسساتية والفضاء العام بمدينة مراكش، وبمناسبة رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2967.

تنظم ندوة جهوية بدعم من المجلس الجماعي لمراكش، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة، حول موضوع : “دور الفاعل المحلي؛ المدني والسياسي، في إدماج الأمازيغية بالوسط الحضري”، وذلك يوم الجمعة 13 يناير 2017 بقاعة الإجتماعات الكبرى للجماعة الترابية بمراكش، الكائنة بشارع محمد السادس على الساعة الرابعة والنصف زوالا.

وستعرف هذه الندوة مشاركة مجموعة من الفعاليات السياسية، المدنية ،والإعلامية، كما ستكون مناسبة لتقديم حصيلة الدولة في مجال تدبير ملف الحقوق اللغوية والثقافية الأمازيغية خلال سنة 2016، ومستجدات تفعيل ترسيم الأمازيغية.

وأمسية فنية بمشاركة مجموعة من الفرق الفنية المحلية والوطنية وتكريم كل من الإعلامي المقتدر عبد الله الطالب علي والمفكر المغربي المرحوم محمد خيرالدين والرايس الحسين أوبنحيى أوتزناخت وذلك يوم السبت 14 يناير 2017 بالمسرح الملكي إبتدءا من الساعة السابعة مساء.

ويندرج هذا الملتقى في إطار إستراتيجية أزطا أمازيغ للنهوض وحماية الحقوق اللغوية والثقافية الأمازيغية ومأسستها، والتأسيس لمسارات التقويم والتقييم  للسياسات العمومية المحلية والوطنية، عبر تفعيل الأدوار الجديدة للجمعيات لضمان مشاركتها في الحياة الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية، وترسيخ قيم الديمقراطية، وحقوق الإنسان، وتعزيز الديمقراطية التشاركية، والشفافية وقيم المواطنة، وإشراكها في إعداد السياسات العمومية وتفعيلها وتنفيذها وتقييمها.

الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة فرع مراكش

البرنامج

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *