“الصدمة” إصدار لمنتصر إثري يوثق يوميات زلزال الحوز

على بياض 120 صفحة، توفق منتصر إثري في سرد يوميات زلزال الحوز الذي ضرب المنطقة في الثامن شتنبر من العام الماضي، ضمن كتاب صدر بحر هذا الأسبوع، عن منشورات ايديسيون أمازيغ.

كتاب “الصدمة.. يوميات زلزال الحوز”، العنوان الذي اختاره الكاتب لإصداره الجديد، يقدم نافذة على تجارب إنسانية عميقة ومعقدة، في ظل واحدة من الكوارث الطبيعية التي شهدها المغرب. راويا في الآن نفسه تفاصيل ومشاعر يوميات زلزال الحوز الذي ضرب الإقليم سنة 2023، كما يتناول أيضا آثار هذا الزلزال على الأفراد والمجتمعات المحلية.

بأسلوب سردي مؤثر حاول الكاتب ايصال القارئ إلى قلب الأزمة، موضحا الصدمات التي واجهت المجتمعات المحلية وتحديات إعادة البناء، ومعرجا أيضا على جوانب مختلفة من الكارثة، بدءا من اللحظات الأولى التي تلت الهزة الأرضية، إلى جهود الإغاثة والتضامن الإنساني المنقطع النظير.

“الصدمة” لا يقتصر على تسجيل الأحداث فقط، بل يتعمق في سرد التأثيرات النفسية والاجتماعية للزلزال على الساكنة، وكيف أنه لم يكن مجرد حدث جغرافي، بل تجربة إنسانية مليئة بالألم والأمل، حيث يظهر الجانب الإنساني العميق للشعب المغربي الذي حج من مختلف البقاع للتضامن مع إخوانه إبان هذه الكارثة الطبيعية.

إصدار الكاتب والصحفي بجريدة “العالم الأمازيغي” منتصر إثري، إضافة قيمة للأدب المتعلق بالكوارث الطبيعية وتجارب المجتمعات في مواجهة الأزمات، ويشكل مرجعا للمهتمين بدراسة تأثيرات الكوارث وأثرها على المجتمعات.

شاهد أيضاً

“صدى وتأثير معركة أنوال في الأوساط المحلية والعالمية” محور ندوة بالحسيمة

تخليدا للذكرى 25 لعيد العرش والذكرى 103 لمعركة أنوال الخالدة، تنظم النيابة الإقليمية للمندوبية السامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *