العدالة المناخية تقتضي إدماج استراتيجيات تهم النوع الاجتماعي والحقوق الإنسانية للنساء

unnamed

تعلن فيدرالية رابطة حقوق النساء، بمناسبة احتضان المغرب للدورة الثانية و العشرون لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP22) في مراكش ما بين 07 و18 نونبر 2016، بأنها ستنظم عدد من الاحداث والأنشطة، للتحسيس والترافع والتفاوض خلال القمة داخل الفضائين الأزرق والأخضر، وذلك ايمانا منها، حسب بلاغ الفيدرالية، بكون العدالة المناخية تقتضي إدماج استراتيجيات تهم النوع الاجتماعي والحقوق الإنسانية للنساء باعتبارهن أكثر عرضة للتأثيرات الوخيمة للتغيرات المناخية.

وستنظم الفيدرالية ابتداء من 5 نونبر حملات تحسيسية بنواحي مراكش، وذلك تحت شعار “نساء ورجال من اجل عدالة مناخية … نعطو فرصة للأجيال”. كما ستنظم قافلتين لفائدة الساكنة في إقليمي الحوز وشيشاوة، بتنسيق مع المؤسسة الأورمتوسطية للنساء و القطب المحلي للفاعلين من أجل المساواة جهة مراكش أسفي. بالإضافة إلى قرية بيئية تتضمن لوحات فنية و ورشات تحسيسية لفائدة الأطفال، النساء، والشباب بتنسيق مع وزارة الشبيبة والرياضة مديرية مراكش ومجلس مدينة مراكش وذلك أيام 11 – 12 – 13 – 17 – 18 نونبر أمام دار الشباب عرصة الحامض.

وفي 8 نوفمبر ستنظم الفيدرالية ندوة دولية: حول ” العدالة المناخية والنوع الاجتماعي، الممارسات الجيدة من أجل مواجهة التحديات المناخية” بتنسيق مع مؤسسة Jean Jaurèsالفرنسية و Terre Policy من الهند. ومن 07من إلى 12 نوفمبر 2016 المساهمة برواق تحت عنوان: ” ثقافة الحرف التقليدية لشبكة نساء متضامنات في خدمة البيئة” وستساهم طيلة مدة المؤتمر بأنشطة ذات طابع فني و سيقدمها مجموعة من شباب فضاء للمستقبل، وكذا المشاركة في أنشطة وندوات ومعارض ضمن أنشطة الدينامية النسائية للتحالف المدني للعدالة المناخية.

وللإشارة فقد حازت فيدرالية رابطة حقوق النساء من قبل منظمة الأمم المتحدة على صفة الاعتماد ضمن مجموعة من المنظمات والتحالفات عالميا للمساهمة الفعالة في قمة المناخ كوب22.

امرزيك رشيدة

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *