الكورد ب(روجافا) ينفون اعتقال “مقاتل كوردي” في ليبيا يقاتل الى جانب القوات الموالية لتركيا

نفت قيادة بيشمركة غرب كوردستان (بيشمركة روجافا) ، اعتقال مقاتل منها في ليبيا يقاتل الى جانب القوات الموالية لتركيا هناك ، كما تم تداول ذلك على مواقع للتواصل الإجتماعي مؤخراً ، لافتة في الوقت نفسه الى إن الشخص الذي ذُكر اسمه لم يكن في يوم من الأيام ضمن صفوفها بل كان مقيماً في تركيا.

وقوات (بيشمركةروج) قوة من الشباب الكورد السوريين تلقوا تدريبات في اقليم كوردستان على يد قوات التحالف الدولي خلال السنوات السابقة وشاركوا في الحرب ضد داعش الى جانب قوات البيشمركة في اقليم كوردستان .

هذا النفي جاء بعد أن كان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري ، قد اعلن في إفادة صحفية ، اعتقال مسلح “كوردي” من بين مجموعة موالية لتركيا سقطت بقبضة الجيش الوطني الليبي. وقال المسماري إن المعتقل يدعى شاكر فرمان بونجق ، فيما حاولت بعض الجهات ربط ذلك بـ بيشمركة غرب كوردستان (بيشمركة روج) .

بيان لقيادة بيشمركة غرب كوردستان ، طالعت(باسنيوز) التي أوردت الخبر، نسخة منه ، قال ” نشرت صفحات للتواصل الإجتماعي خبر اعتقال المدعو شاكر فرمان بونجق من قبل السلطات الليبية وهو يقاتل الى جانب القوات الموالية لتركيا في ليبيا، ونسبه بعض المواقع الإلكترونية التابعة لحزب العمال الکوردستاني PKK لقوات (بيشمركة روج) في محاولة منها لتشويه سمعة قواتنا “،  مردفاً ” لذلك نسترعي انتباه جميع الجهات لهذا التوضيح الهام والضروري”.

مضيفاً ، إن ” الشخص المذكور لم يكن باي شكل من الأشكال بيشمركة ضمن قواتنا ، بل لا تربطه أي علاقة بقواتنا لا من قريب ولا من بعيد”.

موضحاً ، أن بونجق ” لجأ مع عائلته بعد أحداث سنة 2012 في سوريا إلى إقليم كوردستان، وكان ضمن الآلاف من اللاجئين من الشعب السوري بكافة أطيافه وقومياته من كورد ، عرب ومسيحيين ” ، مشيرة إلى أن ” الشخص المذكور لجأ بعد ذلك إلى تركيا واستقر هناك ولم يعد إلى إقليم كوردستان”.

مردفاً حسب ذات المصدر” نحن الكورد نقدر ونحترم الشعب الليبي ، ونستنكر محاولة بعض الجهات ربط أسم قواتنا ببعض الجهات التي تقاتل في مناطق لا دخل ولا علاقة لنا بها”.

البيان شدد بالقول ان بيشمركة روجافا “هي قوة كوردستانية تأسست للدفاع عن شعب وأرض كوردستان ضد كافة أشكال الإرهاب وفي المقدمة إرهاب داعش، كما وضعت على عاتقها تأمين الأمن والأمان والاستقرار للشعب الكوردستاني، واحترام كافة شعوب المنطقة”.

شاهد أيضاً

الإحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة يُبرز المكتسبات التي حققها الشعب الأمازيغي في العُقود الأخيرة

منذ سنوات وانا اتابع قدر الامكان نضال الشعب الامازيغي عموما، وفي المغرب خصوصا، نتيجة العلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *