الملك يوشح الأمين العام “للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية” بوسام الاستحقاق الوطني

قام العاهل المغربي، الملك محمد السادس  بتوشيح السيد الحسين المجاهد، الأمين العام للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بوسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة.

وقد قام بتسليم الوسام الملكي للسيد الحسين المجاهد، الأستاذ أحمد بوكوس، عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، في بداية اجتماع اللجنة الإدارية للمعهد، شهر نونبر 2019.

وفي كلمته ثمن عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية هذه “الالتفاتة المولوية التي تنم عن العناية الموصولة للمعهد، وللعاملين والعاملات في حقل الثقافة الأمازيغية، وبمؤسسة المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، التي تحضى برعايته المنيفة”.

وذكر المعهد أن الملك محمد السادس ” تفضل بإعطاء تعليماته المولوية السامية بالاحتفاظ بالسيد الحسين المجاهد، أمينا عاما للمعهد، استجابة كريمة من جلالته لملتمس عمادة المعهد”.

وقد عبر كل من العميد وأعضاء اللجنة الإدارية عن تهانئهم للسيد الحسين المجاهد، متمنيين له كامل التوفيق في مهامه ضمن أسرة المؤسسة.

وفي كلمته، عبّر الحسين المجاهد عن شكره وامتنانه لصاحب لجلالة على هذه “الالتفاتة الكريمة وعلى الثقة المولوية الكريمة التي يعتبرها تكريما وتشريفا من جلالته لجميع رعاياه من العاملين والعاملات من أجل النهوض بالثقافة الوطنية عامة وبالثقافة واللغة الأمازيغيتين خاصة”.

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *