بخصوص دعوى “الراخا” ضد “المغرب العربي”.. إدارية الرباط تستدعي رئيس الحكومة و”لاماب” توكل محامي

قررت المحكمة الإدارية بالرباط، صباح الاثنين 14 ماي الجاري، استدعاء الدولة المغربية في شخص رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها الأستاذ رشيد الراخا، رئيس التجمع العالمي الأمازيغي ضد وكالة “المغرب العربي للأنباء”.

كما قرّرت المحكمة، تأخير الملف إلى جلسة الاثنين 28 ماي الجاري، بملتمس من المحامي الذي أوكلته وكالة “المغرب العربي للأنباء”؛ قصد الجواب على دعوى الراخا. كما أدلى الوكيل القضائي للمملكة بطلب كتابي يرمي من خلاله إلى تأخير الملف قصد الجواب على ما جاء في ملف الدعوى.

هذا ومن المتظر أن تعرف الجلسة المقبلة، إدلاء الأطراف المدعى عليها خصوصا “لاماب” ورئيس الحكومة بمواقفهم من الدعوى القضائية التي يطالب من خلالها؛ رشيد الراخا تغيير اسم الوكالة الرسمية بما يتناسب والدستور والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب.

وأكد الأستاذ المحامي، محمد ألمو الذي ينوب عن الراخا، أن الجلسة المقبلة ستعرف إدلاء الأطراف المدعى عليها بأوجه دفاعها بخصوص مقال الدعوى، مشيرا إلى أن ” الجلسةالمقبلة مناسبة لمعرفة كيفية تعاطي هذه الجهات مع موضوع الدعوى وموقفها من تسمية الوكالة ب”المغرب العربي”. كما أن جوابهم يضيف المحامي بهيأة الرباط “سيكون بالنسبة لنا منطلقا جديدا لإعادة تعزيز مقالنا بمعطيات قانونية وتاريخية جديدة من خلال مذكرة التعقيب التي سندلي بها “.

الرباط/ منتصر إثري

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *