بدعم من مؤسسة “جود”.. تدشين “أكاديمية أطلس توبقال” بأسني

بحضور رئيس المجلس الجماعي للجماعة الترابية أسني، إقليم الحوز، رئيس دائرة أسني، المنسق الجهوي لمؤسسة “جود للتنمية المجالية” وعدد من الشخصيات والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، تم مساء يومه الأحد 19 ماي 2024، قص شريط افتتاح “أكاديمة أطلس توبقال الرياضية” وملعباً للقرب “بالعشب الاصطناعي” بعد الإنتهاء من إنجازه وتأهيله بمركز أسني.

وتعد “الأكاديمية” والملعب الذي يُعتبر الأول من نوعه على مستوى الجماعة، ثمرة اتفاقية شراكة وتعاون بين “الجمعية الرياضية أطلس توبقال” المُشرفة على تسيير المشروع، والمجلس الجماعي لأسني الذي تمكن من توفير الوعاء العقاري ومؤسسة “جود للتنمية المجالية” التي أشرفت على تمويله ودعمه حتى خروجه إلى حيز الوجود.

وشهد الافتتاح، بعد دقيقة صمت وقراءة الفاتحة ترحماً على روح ضحايا زلزال الحوز، كلمات للجهات المنظمة والمشاركة والداعمة، حيث عبر رئيس الجماعة الترابية لأسني، جمال امرهان عن “سعادته بتحقيق هذا الحلم الذي راود شباب المنطقة كثيرا”، قائلا:”هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية”، مشيداً في سياق حديثه بالمجهودات الجبّارة التي قام بها مختلف المُتداخلين وعلى رأسهم جمعية “أطلس توبقال”.

بدوره، قال المُنسق الجهوي مؤسسة “جود للتنمية المجالية” بجهة مراكش_ أسفي، أحمد لحيمر إن ” هذا المشروع يندرج ضمن الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة”، مضيفا في تصريح ل”العالم الأمازيغي” أن ” مؤسسة جود استطاعت كشريك بإنجاز الملعب الرياضي للفئة الشبابية على مستوى جماعة أسني، بشراكة مع حامل المشروع “الجمعية الرياضية لأطلس توبقال” والجماعة المحلية لأسني، التي اعتبارها شريكا أساسيا في المشروع، بعد توفيرها للوعاء العقاري الذي ساهم في انجاز المشروع وإنجاحه”.

وأكد لحيمر أن من بين “الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة هو تطوير القطاع الرياضي وإدماج فئة الشباب ومساعدتهم في ممارسة الرياضة”.

وأشاد المنسق الجهوي لمؤسسة “جود” بدعم ومساندة فعاليات المجتمع المدني والسلطات المحلية في انجاز الملعب الرياضي بأسني.

من جانبه، عبر محمد بوصرحان، رئيس الجمعية الحاملة للمشروع والساهرة على إنجازه، عن “افتخاره واعتزازه بتحقيق هذا الانجاز الرياضي الأول من نوعه على مستوى المنطقة، والذي “عملوا في الجمعية بتحدي ونكران للذات من أجل إخراجه للعلن”.

وأكد بوصرحان أن “الجمعية ماضية في تحقيق مجموعة من الأهداف الرياضية المُسطرة في قانونها الأساسي وبرنامج عملها السنوي”، مشيداً “بأعضاء وعضوات الجمعية وما يقومون به في سبيل دعم الرياضة بالمنطقة”.

شاهد أيضاً

تقرير رسمي.. “المجلس الوطني لحقوق الإنسان”: تدريس الأمازيغية يسير بوتيرة بطيئة والحيز الزمني في الإعلام “ضيق”

أكد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن “هناك تحديات مرتبطة بتعميم تدريس اللغة الأمازيغية، والتأخر في …

تعليق واحد

  1. شكرا لجريدتكم علي مواكبتها للحفل و تشريفنا بالحضور لفعاليات التدشين وهذا ما يزيدنا إلا فخرا بكم و بهمكم لإيصال صوت الامازيغ عبر العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *