برشيد: تتويج التلميذة خديحة مستقيم بالمرتبة الأولى في أولمبياد تيفيناغ الجهوية

 أسفرت النتائج النهائية للاقصائيات الجهوية لأولمبياد تيفيناغ الوطنية في دورتها 11، المنظمة يوم 25 ماي المنصرم لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالسلك الابتدائي، على تتويج التلميذة خديجة مستقيم عن مدرسة الإمام الشافعي بالمرتبة الأولى.

تتويج مديرية برشيد بالمرتبة الأولى في النسخة الثانية من الإقصائيات الإقليمية، المؤهلة لهذا الأولمبياد في الإملاء باللغة الأمازيغية، والتي أشرفت عليها المديرية الإقليمية بوزارة التربية الوطنية ببرشيد بتنسيق مع جمعية إيمال لأساتذة وأستاذات اللغة الأمازيغية ببرشيد، أهلها للمشاركة في المسابقة النهائية التي ستنظم على هامش فعاليات مهرجان تيفاوين بتفراوت في شهر غشت المقبل.

وتندرج المسابقة في اطار التفعيل الرسمي للغة والثفافة الأمازيغيتين ودعما لتدريس اللغة الأمازيغية، وعملا على تفعيل الشراكة والتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدارالبيضاء- سطات والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، كما تهدف المسابقة إلى تنزيل المشروع رقم 10 الرامي إلى الارتقاء بالحياة المدرسية.

وهنأت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببرشيد على صفحاتها الرسمية “فايسبوك” التلميذة خديجة مستقيم كما هنأت مدير المؤسسة حسن فاطر وكل الأطر التربوية العاملة بذات المؤسسة وجمعية إيمال لأستاذات وأساتذة اللغة الأمازيغية.

*امرزيك رشيدة

 

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *