برلين: تألق لزيت “أركان”.. هبة السماء للأمازيغ حصريا

يواصل زيت “أركان” لما له من صدى طيب في جميع أنحاء العالم، تألقه وحضوره المتميز ضمن المنتوجات المعروضة بفضاء “الأسبوع الأخضر” الدولي للأغذية والفلاحة والبستنة ببرلين في نسخته الحالية.

وأوردت وكالة المغرب الكبير للأنباء أن جناح المغرب المشارك في هذا الموعد الدولي، تشهد فيه أروقة التعاونيات المختصة في إنتاج زيت الأركان إقبالا كبيرا من قبل الزوار خاصة الألمان الذين أدركوا جيدا المزايا الصحية والجمالية المتعددة لهذا المنتوج الذي يخرج من أرض المغرب.

وتأتي معرفة الألمان بهذا المنتوج حسب “و.م.ك” بفضل استيراده من قبل باحثين ومتخصصين ألمان، منذ سنوات واستخدامه في علاج العديد من الأمراض واستعماله في مواد التجميل والعناية بالبشرة والشعر.

وهذه القيمة الصحية أدت حسب نفس المصدر إلى تسابق العديد من الشركات الألمانية العاملة في إنتاج مواد التجميل إلى استيراد زيت الأركان، وأيضا التفكير ضمن التنمية المحلية في تأسيس العديد من التعاونيات التي ساهمت في تسويق هذه الزيت ومشتقاتها في مختلف مناطق العالم.

يشار إلى أن زيت “أركان” يستخلص من ثمار شجرة “أركان” التي لا تتواجد إلا  في جهة سوس الأمازيغية دونا عن باقي مناطق المغرب والعالم، وما انفك الإهتمام به يتزايد عالميا ما أدى إلى ارتفاع أسعاره خاصة مع اكتشاف فوائده واستعماله في الصناعات المرتبطة بالطب والتجميل بالإضافة إلى الأكل طبعا.

أمدال بريس/ س.ف

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *