جمعية صوت المرأة الامازيغية تطلق مبادرة “اوس ⴰⵡⵙ”

تلقينا في جمعية صوت المرأة الامازيغية خبر كارثة الزلزال الذي ضرب العديد من المناطق في بلادنا ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023 ، والتي أودت بأرواح مئات الضحايا من قتلى وجرحى، وتسببت في خسائر مادية مما جعل عدة قرى ودواوير مناطق منكوبة وامام هده الفاجعة الإنسانية فان جميع مكونات جمعية صوت المرأة الامازيغية تعزي الشعب المغربي ، وتترحم على أرواح الضحايا، وتسعى من خلال هذا البلاغ الى التعبئة  الشاملة من اجل المساعدة  للإنقاذ الأرواح و الوقوف بجانب المتضررين من الساكنة التي اغلبها من النساء و الأطفال الناطقين بالأمازيغية  للتخفيف من اثر هذه الكارثة الطبيعية المدمرة.

وفي هدا الإطار فإننا نحن مجموعة من الفعاليات الحقوقية والجمعيات الامازيغية والنسائية نعلن   إطلاق مبادرة “اوس ⴰⵡⵙ ” وهي مبادرة من اجل التسريع في مد يد المساعدة والعون الى المتضررين والمتضررات بمساعدات مادية وعينية الى جانب التعبئة الشاملة في عملية الإنقاذ وتقديم الدعم النفسي للأطفال والنساء المتضررين   وباللغة الامازيغية.

ولتوسيع دائرة التضامن والدعم لكل الضحايا وخاصة في الجهات الأكثر تدمرا فإننا:

  • ندعو كافة الجهات المتدخلة، إلى التعاون مع المجتمع المدني بجهة مراكش-اسفي اقليم الحوز وإقليم تارودانت.
  • ندعو السلطات المغربية لفسح المجال امام التبرعات والهبات من اجل تسريع وتكتيف التضامن لتقديم المساعدة ومؤازرة المناطق المنكوبة.
  • ندعو كافة الفعاليات والافراد لمد يد العون والمساعدة والتضامن.
  • ندعو السلطات المغربية الى التدخل السريع في بعض المناطق التي لازالت تشتكي من عدم التدخل وتواصل جهودها الإنقاذ واجلاء الجرحى والتكفل بالضحايا التي تزداد اعدادها بين الفينة والأخرى.

عن مبادرة “اوس ⴰⵡⵙ

شاهد أيضاً

تقرير رسمي.. “المجلس الوطني لحقوق الإنسان”: تدريس الأمازيغية يسير بوتيرة بطيئة والحيز الزمني في الإعلام “ضيق”

أكد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن “هناك تحديات مرتبطة بتعميم تدريس اللغة الأمازيغية، والتأخر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *