بلاغ صادر عن الاجتماع المشترك بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية و الفدرالية المغربية لناشري الصحف

 26-04-2011_12-20-33_logo

عقد وفد من المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ووفد من المكتب التنفيذي للفدرالية المغربية لناشري الصحف اجتماعا دراسيا بالدار البيضاء تطرق إلى كثير من القضايا التي تهم الأوضاع المادية والمهنية للصحافيين وأوضاع المقاولة الصحافية الوطنية، خصوصا قضايا الاتفاقية الجماعية للصحافيين المهنيين والتكوين والتنسيق المشترك في التعامل مع التطورات و المستجدات.

وبالقدر الذي سجل فيه الاجتماع تدهور الأوضاع المادية والمهنية للصحافيين فإن الاجتماع ركز أيضا على الخطورة البالغة التي أضحى يكتسيها التدهور الذي يهدد مصير المقاولة الصحافية الوطنية بسبب كثير من المتغيرات الرئيسية. واتفق الحاضرون على الاشتغال بصفة مشتركة بهدف تعديل مقتضيات الاتفاقية الجماعية بما يسمح بتحسين الأوضاع المادية للصحافيين بما يحفظ شروط الكرامة والثقة في المهنة، على أن يقع التنسيق في البحث على الموارد المالية الضرورية والمناسبة، و تم تكليف لجينة مشتركة بين الطرفين لإعداد مشروع في هذا الصدد وتحضير خطة عمل فعالة.

كما اتفق الحاضرون في هذا الاجتماع على إعداد برنامج تمرين خاص بالصحافيين وبالمقاولة الصحافية الوطنية يشمل أكبر عدد من الزملاء المهنيين في مختلف جهات المملكة، على أن تعد النقابة مشروعا متكاملا في هذا الصدد .

كما أجمع المشاركون على ضرورة مواصلة التنسيق بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية والفدرالية المغربية لناشري الصحف في مختلف القضايا المهنية والإعلامية خصوصا ما يتعلق بإخراج المؤسسات المحدثة بالقوانين الجديدة.

الرباط في 12 ماي 2016

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *