بمناسبة شهر رمضان: لقاءات تحسيسية لفائدة النساء حول النظام الغذائي المتوازن

بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وبتزامن مع احتفالات شعبانة وفِي إطار أنشطتها الصحية والتوعية والتحسيسية، نظمت جمعية آفاق للتنمية المستدامة والنهوض بأوضاع المرأة بشراكة مع جمعية دعم الأندية النسوية وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بشفشاون لقاء تحسيسيا لفائدة الاطر العاملة بالمركز والنساء المستفيدات من الخدمات المقدمة بمقر النادي النسوي المركزي التابع للمندوبية الإقليمية للشباب والرياضة حول موضوع: “النظام الغذائي المتوازن خلال شهر رمضان ” وذلك يوم 24/05/2017.

خلال هذا اللقاء تم العمل على توعية الحاضرات بأهمية إتباع نظام غذائي متوازن أساسه التنوع والتوازن ، وكما تم تذكير المستفيدات بمخاطر عدم اتباع هذا النظام إن على المدى المتوسط أو البعيد مع ذكر أهم الأمراض التي تنتج عن عدم الاتزان والإسراف في تناول المواد الغذائية الغنية بالمواد الذهنية الضارة بصحة الانسان خاصة مع التقدم في العمر، كما تم التأكيد على ضرورة تربية الأبناء على أساس نظام غذائي يستجيب لحاجياتهم العمرية.

مع التركيز على ضرورة وأهمية ممارسة الرياضة في بناء الجسم والعقل السليمين، وما لذلك من أثر إيجابي على الصحة النفسية للمرئ.

هذا الموضوع أثار انتباه وإعجاب الحاضرات اللاتي عبرن عن رغبتهن في الاستفادة من الأنشطة الهادفة إلى تحسين صحتهن وصحة أسرهن، هذا وقد استفادت من هذا اللقاء أزيد من 40 إمرأة .

شاهد أيضاً

ندوة دولية بأكادير حول أهمية التربة في التنمية المستدامة

افتتحت يوم الاثنين فاتح يوليوز بأكادير ندوة دولية حول موضوع “متجذرة في القدرة على الصمود: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *