تأخير المنحة يمنع الجامعة المغربية للرياضات الوثيرية من المشاركة في بطولة العالم

logo-fed-aerobic

في بلاغ حمل توقيع رئيستها، سلمى بناني، أعلنت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، والرشاقة البدنية الهيب هوب والأساليب المماثلة، بأسف شديد أنها لن تتمكن من المشاركة في بطولة العالم التي ستقام في فيينا بالنمسا من 18 إلى 22 أكتوبر 2016، و ذلك لعدة أسباب أوردها البلاغ كما يلي:

  • انطلق الموسم الرياضي للجامعة من 1 أكتوبر إلى 30 من شتنبر للعام الموالي، وقد قامت الجامعة على الرغم من عدم وجود أي تمويل بتنظيم أنشطتها كما هو مخطط لها حسب البرنامج الوطني بانتظام مند 1 أكتوبر 2015.
  • يوم 30 مارس 2016 تم توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب و الرياضة والجامعة ، و لكن المنحة لم يتم تحويلها إلا بتاريخ 29 يونيو 2016 .و بعد 9 أشهر من المعانات بسبب أزمة الديون التي تعرفها الجامعة، نتفاجئ بالتوصل فقط بنصف مبلغ المنحة وهو 770,000 درهم، الشيء الذي و ضع الجامعة في موقف مالي جد صعب و محرج أمام الدائنين و مقدمي الإعانات.
  • نحن في أوائل أكتوبر 2016 و لم يتم التوصل بعد بالنصف الثاني للمبلغ، و التمكن من إعداد المنتخب الوطني كما ينبغي. لم يبق أمام الجامعة سوى اللجوء إلى الحصول على قرض بنكي، الشيء الذي لم يتم مع الأسف الموافقة عليه بالرغم من الضمان الذي قدمته وزارة الشباب و الرياضة إلى البنك.

ورغم كل هذا، قامت الجامعة كما كان متوقعا بتنظيم التصفيات الجهوية و البطولة الوطنية، و عقد المعسكر الأول بمكناس حيث تم حضور 38 رياضي هم حاملي الأربع ميداليات الأولى من كل فئة, وكان من المقرر عقد المعسك رالثاني يوم 30 شتنبير 2016.

تجدر الإشارة، إلى أن المغرب الذي قد فاز بميدالية ذهبية و ميداليتين برونزييتين في بطولة العالم عام 2015 في جزر المارتينيك، كانت لديه حظوظ كثيرة في الحصول على ميداليات هذا العام في النمسا.  

إن الجامعة، وبالرغم من كل المصاعب و الموارد المالية المحدودة جدا, تفي دائما بإلتزاماتها المتعاقدة عليها ، وتتشرف برفع راية المغرب بكل إعتزاز و فخر في مختلف التظاهرات الرياضية الدولية التي شاركت فيها لكنها الان مرغمة وبكل أسى لسحب مشاركة المنتخب الوطني من بطولة العالم.

 

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *