تارودانت..جمعية أمودو تكون الشباب في فن الخطابة بشراكة فرنسية

في احترام تام  للإجراءات الوقائية، نظمت جمعية أمودو أوراش بلا حدود دورة تدريبية في “فن الخطابة” يومي الجمعة  والسبت 16 17 و أكتوبر 2020، بمدينة تارودانت.

الدورة تندرج في إطار مشروع “شباب متألق في بيئة مستدامة” بشراكة مع مؤسسة فرنسا و جمعية الهجرة و التنمية المكلفة بتنفيذ برنامج المؤسسة بالغرب و الذي يحمل اسم “البحر الأبيض المتوسط، من ضفة إلى أخرى”.

استفاد من هذه الدورة 17 شاب وشابة من مدينة تارودانت،وتهدف إلى تمكين الشباب من مهارات الإلقاء والخطابة، واكسابهم معارف وتقنيات التعبير والتواصل الجيد من خلال التناظر، سعيا للمشاركة في عمليات تحسيس الساكنة حول الشأن البيئ.

أطر أشغال الدورة المدرب ابراهيم بن الرايس خريج المعهد الملكي لتكوين أطر الشباب، مدرب و محكم مناظرات ومسير رئيسي في برنامج المناظرات ”صوت الشباب المتوسط“. وسعى المدرب جاهدا لتبسيط كل ما يتعلق بفن الخطابة وإحاطة جوانبه، مع الانفتاح على المناظرة وتمكين الشباب من  أساليبها وتقنيات إنجاحها وإكسابهم مختلف المعارف، تعزيزا لمستواهم في التعبير و التواصل.

هذاو تميزت الدورة بتناوب الجانبين النظري والتطبيقي، ما جعل هذا الموضوع قابلا للاستيعاب من طرف كل المستفيدين.

وقد اختتم النشاط بتعبير المشاركين عن ارتساماتهم وإعجابهم بموضوع الدورة وكذا بطريقة الإلقاء وبالأسلوب الجيد الذي اعتمده المدرب وبأجواء المشاركة الجماعية والتفاعل على طول مدة التدريب، بالإضافة إلى النتائج الإيجابية المحققة والتحسن الملحوظ على مستوى قدرات المتدربين في مجال الخطابة. كما التزم  هؤلاء الشباب بمشاركة مكتسباتهم والمحتويات المقدمة لهم مع باقي أصدقائهم حتى تعم الفائدة على شباب مدينة تارودانت.

و في الختام شكر المنظمون الشركاء و مؤطر الدورة و  المشاركين و المشاركات.

 

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *