تارودانت: مافيا العقار تغضب مواطنين وتتسبب باعتقال شخص

أعلنت الهيئة الوطنية لحقوق الانسان بإقليم تارودانت في بيان لها أن أحد من وصفته بأباطرات العقار بمنطقة ايغرم اقليم تارودانت أقدم على الترامي المفضوح على أراضي بوتيرك التي تعود لساكنة دواوير إلمدان دوزرو وتمسولت وفق أساليب إحتيالية.

وأورد البيان في تفاصيل القضية أن الشخص المعني قام بداية لنشر الإعلانات في قيادة أضار عوض قيادة إلمكرت قبل أن ينجز “إستمرار” بناء على شهود من أشقاء وأقارب المستفيد، وبعد تقديم ذوي الحقوق للتعرض لدى المحافظة العقارية، ونظرا لجدية التعرضات وقوة الوثائق المعروضة، لجأ طالب التحفيظ إلى خطة الترهيب، على حد تعبير البيان، حيث تمكن بنفس أسلوبه الذي وصفه البيان ب”الاحتيالي” من إنجاز محضر ضد المناضل محمد القادري مخالف للحقيقة، ورغم خلوه من أي سبب للمتابعة حسب وضدا على ما سار عليه العمل القضائي في مثل هذه النازلة من متابعة المطلوب في  حالة  سراح  قررت النيابة العامة اعتقاله تنفيذا لرغبة الطرف الآخر في إرهاب دوي الحقوق حسب بيان الهيئة الوطنية لحقوق الانسان في إقليم تارودانت.

وأشار نفس البيان إلى أن محمد القادري المعتقل اليوم بدون أي سبب وجيه  هو رئيس جمعية مستقبل دوزرو وتم إستهدافه من بين ذوي الحقوق رغم أن الجميع كان على إستعداد لفسح المجال للطبوغرافيين للقيام بعملهم لكن الهدف حسب الهيأة السالفة الذكر لم يكن إتمام القياسات بل كان إستهداف ضحية للاعتقال كأسلوب ترهيبي وإنتقاما من التوعية والتأطير.

هذا واستنكرت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بتارودانت الأسلوب اللا معقول والمنحى الخطير الذي يتجه إليه هذا الملف وأعربت عن تضامنها بشكل مطلق مع المعتقل محمد القادري ومع ساكنة   الدواوير المذكورة من ذوي الحقوق.

وأعلنت الهيأة في بيانها عن تنظيم وقفة تضامنية لذوي الحقوق يوم الإثنين أمام المحكمة الإبتدائية بتارودانت مطالبين بإنهاء الإعتقال الذي وصفه البيان بالمفبرك وإطلاق سراح المعتقل.

وختمت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بتارودانت بيانها بذق ناقوس الخطر حول الوضع الحقوقي بالإقليم، داعية كافة التنظيمات الجمعوية والنقابية والحقوقية إلى التكتل داخل جبهة إقليمية للدفاع عن الحريات والحقوق الأساسية للمواطنين.

يشار إلى أن الهيئة الحقوقية لم يفتها ذكر كون ما حدث بتارودانت يمثل خرقا سافر  لتوجيهات وتعليمات الملك بخصوص الاستيلاء على ملك الغير وخاصة في مجال العقار  وكذا لمذكرة وزير العدل والحريات بهذا الخصوص.

أمدال بريس.sf

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *