تافراوت: مهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية في دورته الثانية

أعلنت إدارة مهرجان “تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية”، أنها مقبلة على تنظيم النسخة الثانية من المهرجان بتافراوت، وذلك من 12 إلى 15 أبريل 2018، تحت شعار: “أدرار والسينما”.

وقالت إدارة المهرجان، في بلاغ صحفي موجه إلى السينمائيين وجمهور السينما المغربية الناطقة بالأمازيغية وكافة المهتمين بالشأن السينمائي، أن دورة هذه السنة ستعرف عرض مجموعة من الأفلام السينمائية الناطقة بالأمازيغية “منها ما سيشارك في مسابقة المهرجان، وستمنح جوائز قيمة للأفلام التي ستختارها لجنة تحكيم وازنة”.

وأضاف البلاغ “سيتم خلال هذه الدورة تكريم مجموعة من الوجوه السينمائية المغربية من الممارسات والممارسين في مجال السينما المغربية الناطقة بالأمازيغية، والمساهمين في النهوض بها”.

وحسب البلاغ، سيعرف المهرجان موازاة مع العروض السينمائية للمهرجان، تنظيم ندوة فكرية تحت عنوان “بداية السينما الأمازيغية في المغرب: أعمال وأعلام”، إضافة إلى مسابقة محلية لأشرطة الهواة القصيرة والتي تتناول مواضيع خاصة بالمنطقة.

“كما أنه ستجوب بعض المداشر المنتمية للمجال الترابي لتافراوت، قافلة سينمائية تهدف إلى إيصال السينما وتمكين الجميع منها، وستجرى دورة تكوينية في مواضيع متعلقة بالمجال السينمائي، يستفيد منها المهتمون بها من ضيوف المهرجان” يضيف البلاغ الصادر عن إدارة المهرجان.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *