تحفيز الشباب على خوص غمار المقاولة ، محور مهرجان شبابي تحفيزي بورزازات

تعتزم المنظمة الدولية للتنمية والريادة الاجتماعية من مدينة الدار البيضاء تنظيم مهرجانها الشبابي التحفيزي IMPACT  DAY  لأول مرة بمدينة ورزازات بدعم من شركة أسغمو للأشغال و التجهيز و مديرية وزارة الثقافة و الإتصال بورزازات و شركاء آخرين تحت شعار : « الشباب قاطرة للتنمية المستدامة » و ذلك يوم السبت 3 نونبر الجاري.

و يسعى المنظمون من خلال المهرجان  تشجيع روح المقاولة الشابة والتحفيز على تحقيق سبل النجاح في صفوف الشباب، بالإضافة إلى استحضار تجارب شبابية ناجحة في مجالات مختلفة، وذلك بغية تحفيز الشباب المقبل على ولوج العمل و الشغل من جهة أو الراغبين في تحسين أساليب التواصل في علاقاتهم الإجتماعية من جهة أخرى.

وسيتناول المهرجان  مواضيع ذات أهمية كبرى خاصة في علاقة الشباب بسوق الشغل و كذا تقدير الذات وكيفية إنشاء و التعامل مع المقاولة كيفما كان مجال عملها كما سيتم التطرق إلى تجارب ناجحة من طرف شباب خاضوا من قبل غمار المقاولة ودخول سوق الشغل، لكون المهرجان فرصة للحديث عن قصص وتجارب ناجحة. 

و قد إرتأت الجهة المنظمة برمجة عدة فقرات متنوعة تمازج بين الشق العملي « الكوتشينغ » أو التنمية الذاتية والتحفيز الإيجابي وبين الشق الفني الذي سيعرف حضور فنانين كبار من ورزازات بالإضافة إلى طاقات أخرى شابة تطمح إلى تحسين مستواها في المجال الفني ولما لا المهني، كما ستخلل المهرجان كذلك فقرات كوميدية متنوعة.

وجاء إختيار تنظيم المهرجان بمدينة ورزازات لما يزخر به الإقليم من طاقات شابة في حاجة ماسة إلى ان تزرع فيها بدرة المبادرة و التشجيع على إنشاء المقاولة حيث أن معظم شباب الإقليم يعانون من نقص حاد في مثل هذه الأنشطة التي من شأنها أن تساعدهم في إختيار التوجه الصحيح في مجال الشغل و إنشاء المقاولة…. لذلك يعتبر المنظمون المهرجان دعوة و فرصة سانحة للشباب للإستفادة من كافة ورشاته المختلفة.

رشيدة امرزيك

 

 

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *