تعزية جريدة العالم الأمازيغي في وفاة أحمد المرابط

تقدم جريدة العالم الامازيغي باسم مديرتها امينة ابن الشيخ ورئيس التجمع العالمي الأمازيغي رشيد راخا وطاقمها الصحفي والتقني احر التعازي لعائلة واصدقاء المناضل السيد أحمد المرابط، الذي توفي صباح اليوم الجمعة.

وكان رفيق المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي والسكرتير الخاص به، من بين الأشخاص الذين عايشوا عن قرب جميع الأحداث التي عاشها محمد بن عبد الكريم الخطابي بعد إنزاله في مصر.

وكان الفقيد أحمد المرابط، ابن الشريف أغارود، جزءا مهما من ذاكرة المجتمع الريفي، وذلك لكونه كان على اطلاع كبير على كثير من التفاصيل و الجزئيات المهمة، خاصة تلك المتعلقة بمواقف المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي من انتفاضة الريف و كذا إسهامه في جيش التحرير وحتى مواقفه المتعلقة من شكل دولة ما بعد إيكس ليبان والفاعلين.

وعايش أحمد المرابط قيد حياته، الكثير من الأحداث السياسية التي عرفها الريف بعيد الاستقلال، كما واكب الفقيد، جميع التحركات المشبوهة التي كانت تقوم بها الأحزاب السياسية في ذلك الوقت.

وجعل الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي، الأستاذ المرابط فردا من أسرته، بعدما سافر إلى القاهرة من أجل الدراسة، والتحق أحمد المرابط، بميدان التدريس بمدينة تطوان بعد حصوله على شهادة في الفلسفة، ثم انخرط في العمل النقابي إلى أن وصل إلى رئاسة إحدى التنظيمات النقابية الرئيسية في تطوان.

 

شاهد أيضاً

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى 103 لمعركة أنوال

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير وساكنة إقليم الدريوش الذكرى السنوية لمعركة أنوال الخالدة صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *