تفاصيل تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية

قدم الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، أمس الأربعاء 23 فبراير 2022، أمام لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، مداخلة حول “تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية “.

وأحاطت مداخلة الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، بتنزيل تعميم الحماية الاجتماعية وتنزيل تعميم التأمين الإجباري الأساسي على المرض.

واستعرض الوزير الأهداف، المكونات، البرمجة الزمنية والتمويل لتعميم الحماية الاجتماعية، كما قدم تعميم هذا الورش على مستوى القانوني، التمويل والحكامة. بالإضافة إلى تنزيل تعميم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض على المستوى القانوني، الانخراط وإصلاح المنظومة الصحية.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد دعا  إلى تضافر جهود كافة الوزارات المعنية لإنجاح ورش تعميم الحماية الاجتماعية.

وأبرز أخنوش، في تصريح للصحافة عقب ترؤسه أشغال اللجنة التوجيهية لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية، الجمعة الماضي، الدور الهام الذي ينبغي أن تضطلع به جميع الوزارات المعنية لإنجاح الورش الملكي الهام المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية، من خلال استقطاب الفلاحين والصناع التقليديين والسائقين وغيرهم من المهنيين المعنيين.

وأشار رئيس الحكومة إلى أنه تم إصدار 14 مرسوما تهم عددا من المهن، على أن يتم إصدار 4 مراسيم أخرى لاحقا، مشددا على ضرورة بذل مجهود كبير لاستقطاب العمال غير الأجراء إلى هذه المنظومة الاجتماعية.

فيما يلي تفاصيل تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية:

النقر للوصول إلى Expose_Chambre%20Repr%C3%A9sentants_PS_22.02.2022_19h.pdf

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *