تقرير اولي حول ورشة تكوينية وتحسيسية

نظمت العصبة الامازيغية لحقوق الانسان بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة وبدعم من برنامج الامم المتحدة للتنمية وبتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بكلميم في اطار برنامج:”ادماج البعد البيئي في مشاريع الجماعات الترابية ومشاريع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية” ورشة تكوينية لفائدة تلميذات وتلاميذ اعدادية محمد الشيخ ببويزكارن في موضوع: المخاطر المهددة للبيئة والتغيرات المناخية، اطرها الأستاذ سعيد الزاوي رئيس القطب الجمعوي بتغجيجت..

وقد ركزت هذه الورشة، التي حضرها ازيد من 40 تلميذة وتلميذة، على مفاهيم من قبيل البيئة، الحق في البيئة ثم مفهوم التغيرات المناخية. كما اشارت الورشة الى مؤتمر الاطراف cop22 المنعقد بمراكش مؤخرا والذي اكد التزام المغرب بكل مكوناته بالانخراط في المجهود الدولي للحفاظ على البيئة.

الورشة تطرقت كذلك في جانب كبير منها الى المخاطر المحدقة بالبيئة، وتاثيرات التغيرات المناخية على محيطنا في الحاضر والمستقبل.

وابرز(ت) التلميذات والتلاميذ المشاركون في الورشة من خلال عمل تطبيقي، الادوار الاساسية التي يجب ان تضطلع بها مؤسسات : المدرسة، الاعلام والمجتمع المدني في التربية على البيئة وغرس سلوكات مدنية تحترم البيئة..

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *