تنغير… اعتقال قاتل” كساب” تزنيت ببومالن دادس

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببومالن دادس، اقليم تنغير، صباح اليوم الجمعة 16 دجنبر 2016، من اعتقال مرتكب جريمة قتل في حق كساب “باسوا” بمنطقة “بوزكار” بنواحي تزنيت، والمنحدر من جماعة تلمي اقليم تنغير، المزداد سنة 1962.

وتعود تفاصيل هذه القضية الى اليومين الاخيرين حيث توصلت عناصر الدرك الملكي باكلو اقليم تزنيت بمعلومات عن العثور على جثة هامدة، لتنتقل الى عين المكان.

وكانت مصالح الدرك الملكي لبومالن دادس، قد توصلت بإخبارية  صباح اليوم الجمعة، بتواجد المتهم “القاتل” بمحطة سيارات الاجرة ببومالن دادس، حيث تم تطويق المكان وإلقاء القبض عليه.

وأوضح مصدر أمني مسؤول للجريدة، أن المعطيات الأولية تشير إلى أن المعني بالأمر المدعو ” س ا” والبالغ من العمر 20 سنة، والمنحدر من دوار “ايت عتوا” جماعة تلمي باقليم تنغير، بدون سوابق عدلية، جرى إيقافه  صباح اليوم الجمعة  بمحطة سيارات الاجرة ببومالن دادس بناء على مذكرة بحث تم نشرها على الصعيد الوطني في حقه، بتهمة القتل العمد بواسطة “كادوم”  أصاب بها الضحية في  الجهة اليمنى من رأسه بحر الاسبوع الجاري.

وذكر ذات المصدر أن المتهم سيتم تسليمه للمركز القضائي للدرك الملكي بسرية “تزنيت” من أجل تعميق البحث فيما يخص ملابسات قتله “لكساب” الذي تربطه علاقة قرابة بأسرته.

وتشير المعطيات التي حصلنا عليها إلى أن الهالك، المتزوج والأب لولدين اثنين، حل بالمنطقة منذ نحو 12 يوماََ فقط حيث اكترى “كوري” حتى يتسنى له رعي ماشيته التي تقدر بحوالي 600 رأس من الغنم والماعز.

وأبرزت بان الهالك يتردد كل سنة على المنطقة بحيث يمكث فيها إلى غاية شهر أبريل قبل ان يشد الرحال مرة أخرى نحو منطقة أكثر ملاءمة للرعي.

محمد ايت حساين

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *