“ثاومات للمسرح بأزلاف” تخلد السنة الأمازيغية الجديدة

خلدت فرقة ثاومات للمسرح  بأزلاف رفقة تلاميذ ثانوية أزلاف الإعدادية السنة الأمازيغية الجديدة 2967 وذلك بتنظيم أمسية فنية ملتزمة متميزة بفضاء قاعة العروض بالثانوية الإعدادية أزلاف، يوم الخميس 07/01/2967 الموافق لـ: 19/01/2017.

وقد تميزت الأمسية الفنية بعرض مسرحيتين اثنتين للفرقة بالإضافة إلى إلقاء قصائد شعرية بالأمازيغية لابن بلدة أزلاف، الشاعر حكيم الوسطاني، وكذا تقديم فقرات موسيقية وفقرة تراثية تمثلت في “إزران”، قبل أن تختم الأمسية بتكريم أساتذة الإعدادية الذين ساهموا في إنجاح النشاط، وصور جماعية.

إعدادية أزلاف هذه المؤسسة التربوية التي كان من المفترض أن تنطلق الدراسة بها بداية موسم 2012-2013 أي منذ 5 سنوات من الآن، كما كان قد وعد بذلك عامل الإقليم ساكنة أزلاف يوم 2 سبتمبر 2011 في اجتماع معه بمقر العمالة بعد مسيرة شعبية قطعت أزيد من 30 كيلومتر باتجاه مدينة الدريوش.

ناضلت ساكنة أزلاف كثيرا من أجل إخراج هذه المؤسسة إلى الوجود، وهاهي بدأت تجني ثمار نضالاتها أشهرا معدودات بعد افتتاح المؤسسة، تلاميذ نجباء وأساتذة نشطاء، استطاعوا في ظرف وجيز أن يجعلوا من مدرستهم فضاء للإبداع الخلاق والفن الملتزم.

محمد الوسطاني

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *